جاكوار تكشف عن جميع فئات XE في معرض باريس

592
4
@يزيد سبحي

في لندن الشهر الماضي, كشفت جاكوار عن فئة XE S فقط من سيارتها السيدان المنافسة لبي ام دبليو الفئة الثالثة. ابقت بقية اسطولها تحت الستار حتى تم تدشين السيارة في معرض باريس بالأمس.

يبدأ اسطول XE بالفئة الأساسية SE التي تأتي بأبسط الميزات والتقنيات. تحصل XE SE على جنوط 17 انش, ونظام ملاحة بالأقمار الصناعية. في الداخل, عجلة القيادة هي الوحيدة المغطاة بالجلد, اما المقاعد فتأتي قماشية. وتتوفّر بشكل اساسي بالشاشة الترفيهية بقياس 8 انش وبنظام InConnect.

الفئة الثانية هي Prestige. بالإضافة الى الميزات السابقة, تحصل هذه الفئة على مقاعد مغطاة بالجلد, وبنظام تدفئة في الأمام. تليها الفئة الأفخم Portfolio. تحصل من الخارج على مصابيح ثنائية الزينون, بجانبها مصابيح LED نهارية, وجنوط قياسها 18 انش. من الداخل تحصل الفئة الفاخرة على جلد Windsor بتطعيمات من الألومنيوم, ولوحة قيادة من لونين, ونظام صوتي من شركة Meridian.

ان لم تستطع تحمّل تكلفة XE S, تتوفّر فئة R-Sport برزمة مظهرية رياضية, منافسة لـ M-Sport من بي ام دبليو. تحصل هذه الفئة بالخارج على مصابيح امامية ثنائية الزينون ومصابيح LED نهارية, واطارات سوداء زجاجية للنوافذ, وتطعيمات الكروم والألومنيوم, وجنوط 18 انش. اما من الداخل, فتحصل XE R-Sprot على مقاعد مغطاة بجلد Taurus وبنظام تدفئة. من ناحية التعديلات الرياضية للسيارة, تم تزويدها بنظام تعليق رياضي, وجناح خلفي.

كشفت جاكوار ايضاً عن محركات جديدة, فبالإضافة محرك XE S بقوة 340 حصان من 3.0 لتر V6 سوبرتشارج, سيتم توفير محرك 2.0 لتر بقوتين مختلفتين, حيث يتوفّر اما بـ 200 او 240 حصان, كلا النوعين يرتبطان بناقل الحركة الأوتوماتيكي. ويمكنك اختيار نوعين من محركات الديزل 2.0 لتر, اما بقوة 163 او 180 حصان. كلاهما يرتبطان بناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

فئة XE S تتوفّر بعدّة انظمة سلامة وتقنيات اساسية, يمكن الحصول عليها بشكل اختياري في الفئات الأقل. لنذكر بعضها, يوجد شاشة العرض الزجاجية التي تعمل بالليزر, وتقنيات سلامة مثل التنبيه بالخروج عن المسار, والتنبيه بالنقطة العمياء, ومثبّت السرعة المتكيّف, ونظام الركن الشبه-ذاتي.

اعلنت جاكوار انها ستفتح الطلب على XE الجديدة كلياً اليوم في المملكة المتحدّة بسعر يبدأ من26,995 جنيه استرليني, اي حوالي 161,675 ريال سعودي.

صور فئات جاكوار XE الجديدة