جاكوار تعمل على فئة خفيفة الوزن من F-Type Project 7

120
1
@يزيد سبحي

افتتحت جاكوار لاند روفر قسمها الجديد Special Vehicle Operation هي مستعدّة لإنتاج سيارتين كشفت عنهما الان, جاكوار F-Type Project 7, ولاند روفر رينج روفر سبورت SVR. ويبدو ان هناك المزيد, فوفقاً لتقارير جديدة يعمل القسم على نسخة اخف وزناً من Project 7.

جاكوار F-Type Project 7 اخف من الفئة الأساسية بـ 80 كجم الان, ولكن تود جاكوار ان تطوّر نسخة اخرى اخف وزناً منها وذلك بتزويدها بمحرك اخف واصغر. لمّح السيّد Paul Newson, رئيس قسم SVO لمجلّة Auto Express ان المحرك قد يكون نفسه الموجود في C-X75 الإختبارية التي لم الغت الشركة انتاجها. تلك السيارة الخارقة الهجينة كانت مزودة بمحرك 4 سلندر مذهل, يطلق 500 حصان من سعة 1.6 لتر. وذلك بفضل تركيب السوبرتشارج بجانب التيربو.

رغم ان المحرك تم تصميمه لأجل سيارة يتعدّى سعرها مليون يورو, لتعويض تكاليف تطويره, الا ان جاكوار قد تجد طريقة لاستخدامه في سيارات اقل سعراً. يقول السيّد بول نيوسن “صممنا هذا المحرك لأجل سيارة خارقة بسعر اكبر من مليون يورو, لذلك هو مكلف جداً. ولكن قد نجد طريقة ما”. ويضيف “من يعلم ماذا سنفعل في المستقبل؟ العالم بدأ يستخدم محركات اصغر بضغط اعلى. في النهاية, لن نضطر ان نستخدم محركات V8 بسعة 5.0 لتر”.

اضافة الى ذلك, يقول مصدر المجلّة بأن القسم الجديد SVO يعمل على اكثر من ذلك, وبالتحديد 3 سيارات خاصّة. سميّت مشاريعها داخل الشركة بـ Project 8, و 9, و 10.