جاكوار تُطلق XE الجديدة كلياً رسمياً في السعودية ابتداءاً من 170 الف ريال

295
8
@يزيد سبحي

اطلق الموزّع المعتمد لجاكوار في السعودية مؤسسة محمد يوسف ناغي السيارة الجديدة كلياً XE في حفل اقيم في اوتو مول بجدّة بحضور عملاء جاكوار الأوفياء.

اثناء الحفل, تحدّث المدير التنفيذي لجاكوار لاندروفر العربية السيّد فيلكو لازوف وقال “جاكوار تحرص دائما على البقاء في طليعة الابتكار ، من هنا قامت جاكوار بتطوير سيارة XE مع منحها مظهراً يتميز عن أي سيارة أخرى في فئتها. وتم تصميم نمط القيادة لينسجم تماماً مع مظهر السيارة الملفت، ويجعلها السيارة المثالية التي تناسب جميع السائقين. وجذبت سيارة XE، التي تكمل تشكيلة سيارات الصالون من جاكوار، قدراً كبيراً من الاهتمام من قبل عملاء جاكوار الأوفياء في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، وأنا أشعر بسعادة غامرة لإطلاقها هنا في المملكة العربية السعودية جنبا إلى جنب مع مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات”.

وحضر الحفل ايضاً سفير جاكوار مصمم الأزياء السعودي لؤي نسيم, وقال ” حيث تم تعييني بصفة مفكر تطلعي لطراز جاكوار XE في المملكة العربية السعودية ، وجدت ان هناك عوامل مشتركة بين علامة جاكوار التجارية و بيني ، سيارات جاكوار مميزة تماما بكل ما للكلمة من معنى فأنا دائما أشعر بالإلهــام أثناء قيادتها. انا اشعر بسرور شديد حول اطلاق طراز جاكوار XE في اسواقنا وأتطلع بفارغ الصبر لان اقودها قريبا”.

مثل الخارجية العصرية والحديثة, والملازمة للغة تصميم جاكوار العريقة تأتي الداخلية ايضاً بتصميم جديد عصري دون التضحية بالأجواء التي اعتدنا عليها من سيارات جاكوار. فبشكل عام, تبدو الداخلية مثل سيارات جاكوار الأخرى, ولكن بلوحة قيادة جديدة تشمل شاشة قياسها 8 انش بداخلها نظام InConncet الجديد كلياً. هذا النظام يعبّر عن رؤية الشركة بـ “سيارة متصّلة”, سيوفّر للسائق العديد من الميزات والخصائص التي تساعد في جعل الرحلة اسهل, امتع, اريح واكثر اماناً. كل ذلك يوجد في شاشة وسط الداخلية قياسها 8 انش. يمكن التحكّم به عن طريق اللمس, او الأوامر الصوتية.

ستأتي السيارة ايضاً بعدّة تقنيات جديدة تعتبر الأولى من نوعها في سيارات جاكوار وفي الصناعة بأكملها, مثل شاشة عرض شفافة ليزر, ونظام صوتي من Meridian. وسيوفّر نظام InConnect خصائص حماية كثيرة, منها الإتصال التلقائي بأرقام الطوارئ, والإتصال التلقائي بخدمة مساعدة جاكوار للسائق دون الحاجة لهاتف, وانظمة تحدد وتراقب السيارة لمساعدة السلطات في تحديد مكانها في حالة السرقة. وهي كذلك اول جاكوار تأتي بنظام APAC, مثبّت السرعة المتكيّف الذي يعمل مابين سرعتي 3.6 و 30 كم/س. يمكن للنظام ان يقود السيارة اوتوماتيكياً بأمان في الإزدحامات, حتى وان كان الطريق زلقاً.

في السعودية, ستتوفّر السيارة بمحرّك 4 سلندر تيربو سعة 2.0 لتر بقوّة 200 حصان يسمح للسيارة بالتسارع من 0 الى 100 كم/س في 7.7 ثواني, ومحرك 4 سلندر 2.0 لتر تيربو اخر بقوّة 240 حصان لتتسارع السيارة في 6.9 ثواني. واخيراً المحرّك الأقوى V6 سوبرتشارج بقوّة 340 حصان للفئة الرياضية الأعلى XE S. هذا المحرّك يساعد السيارة في التسارع خلال 5.1 ثواني قبل الوصول للسرعة القصوى المحدّدة الكترونياً 250 كم/س.

ستتوفّر جاكوار في السعودية بـ 5 فئات: XE Pure, و XE Prestige, و XE R-Sport, و XE Portfolio, و XE S. وسيبدأ سعرها من 170 الف ريال مع ضمان لمدّة 5 سنين, او 105 الف كم ايهما يأتي اولاً.

اقرأ المزيد عن جاكوار XE

صور من حفل اطلاق جاكوار XE في السعودية