جاكوار تدشن XF الجديدة كلياً في السعودية بسعر يبدأ من 190 ألف ريال

418
2
@عبدالله قدوره

دشنت جاكوار السعودية سيارتها السيدان XF الجديدة كلياً رسمياً وبدأت في بيعها بعد عرضها الأول قبل شهرين في معرض أكسس 2015 للسيارات.

يتميز الجيل الجديد من جاكوار XF بهيكل مصنوع بشكل مكثف من الألمنيوم مما سمح بتقليل وزنها بما يصل إلى 190 كيلوغراماً وزيادة صلابتها بما يصل إلى 28%, كما شهدت بنية السيارة الهندسية تحسينات كبيرة أيضاً من حيث التجميع والأبعاد, وتعتبر هذه التحسينات جوهرية لتصميم جاكوار.

من حيث التصميم الخارجي كانت الايروديناميكية عامل مؤثر جداً في تصميم XF الجديدة, ويظهر ذلك في فتحات التهوية الأمامية العريضة جداً, والخطوط الحادة. وتتميز XF بمصابيح أمامية LED بالكامل لتصبح أول سيارة في تاريخ جاكوار بمصابيح LED بالكامل. أما المصابيح الخلفية فهي مستوحاة من شقيقتها الصغيرة XE.

أما من الداخل تجمع الداخلية بسلاسة بين المواد العصرية والتصميمات الفاخرة, وأحدث التقنيات المتطورة, مع وظائف مميزة مثل شاشة بمقاس 12.3 انش وتقنية العرض الليزري على مستوى نظر السائق, ونظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro.

تبدأ أسعار جاكوار XF من 190 ألف ريال للفئة الأساسية التي تظهر باللون الأحمر في الصور بينما يبدأ سعر الفئة الأعلى XF-S من 290 ألف ريال والتي تظهر باللون الأبيض.

شاهد صور تدشين جاكوار XF الجديدة كلياً:

تصوير: خالد الهويش