داخلية جيب كومباس الجديدة كلياً تظهر للمرة الأولى

292
0
@أحمد عبد الرؤوف

التقطت صور تجسسية جديدة لجيب كومباس الجديدة كلياً تُظهر داخليتها بوضوح، حيث ستستبدل الجيل السابق منها و من باتريوت،و حتى الآن لم تتفق جيب على تسميتها لكنها على الأرجح ستحمل اسم كومباس، بالإضافة إلى اسم كومباتريوت الذي تستخدمه داخلياً.

تظهر السيارة في الصور التجسسية بتمويهات كثيفة، و تحمل بعض العناصر التصميمية من شقيقتها الأكبر شيروكي، لكنها على الأقل لن تأتي بواجهة أمامية غريبة مثلها، بل تبدو أقرب في التصميم لجراند شيروكي و خصوصاً من ناحية المصابيح الأمامية، أما في الجوانب فيمكن ملاحظة أقواس عجلاتها البارزة و خلفيتها القصيرة، بينما تحمل في الخلف مصابيحاً ملتفة إلى الجوانب شبيهة بمصابيح شيروكي الخلفية و نظام عادم ثنائي المخارج، و تحمل السيارة مظهراً رياضياً مختلفاً عن آخر مرة شوهدت فيها بفئة Trailhawk المخصصة للطرق الوعرة و التي تأتي مع بعض الاختلافات الواضحة  كارتفاعها الأعلى عن سطح الأرض، و عجلاتها الأكبر حجماً و ألواح الحماية السفلية التي تغطي باطن هيكلها.

لا تظهر الداخلية الكثير من التفاصيل، و هي تبدو شبيهة بداخلية شيروكي و جراند شيروكي، حيث تأتي بعجلة قيادة من تصميم فيات كرايسلر، و شاشة لمسية كبيرة مرتبطة مع نظام UConnect الترفيهي.

ستُبنى السيارة على نسخة مطولة من قاعدة عجلات Small Wide التي تتشاركها كل من جيب رينيجيد و فيات 500X الأصغر حجماً، حيث سيذهب الطول الإضافي في قاعدة العجلات لزيادة المساحة المخصصة لركاب المقاعد الخلفية.

ستأتي السيارة بمحرك من 4 سلندرات بسعة 2.4 لتر، و محرك تيربو من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر، بالإضافة إلى محرك ديزل للأسواق الأوروبية، و سترتبط المحركات بنظام الدفع الأمامي أو الرباعي عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتي من 9 سرعات.

ستكشف جيب عن كومباس الجديدة كلياً في البرازيل لاحقاً هذا العام، و غالباً في معرض ساو باولو الذي سيقام في نوفمبر القادم، و ستطرحها في الأسواق خلال العام القادم.

صور جيب كومباس الجديدة كلياً