GT4 Stinger الإختبارية هي السيارة الرياضية بالدفع الخلفي التي نريدها من كيا

451
24
@يزيد سبحي

كشفت كيا في معرض ديترويت لهذا العام عن السيارة الإختبارية GT4 Stinger, والتي ترينا كيف ستبدو سيارة كوبيه بالدفع الخلفي من الشركة الكورية.

تصميم السيارة مميز جداً ورائع, وتأتي بمقاعد بترتيب 2+2. تقول كيا انها قامت بتصميم السيارة لتكون ممتعة للقيادة, فكما صرّحت في المؤتمر “متعة القيادة كانت الأولوية في تصميم السيارة. فهي سيارة رياضية بمقاعد 2+2 اصيلة تستطيع الفات الأنظار كسيارة للقيادة اليومية, مع امكانيتها بذلك على الحلبات ايضاً.

تستطيع التعرف عليها كسيارة من كيا فوراً بسبب المقاييس التي وضعها رئيس تصميمها الجديد بيتر شراير. فهي تأتي بمقدمة “انف النمر” التي اعتمدتها الشركة كهويتها في جميع سياراتها الحديثة. وتتميّز ايضاً بمصابيح LED امامية موضوعة عامودياً, وتستخدم التقنية نفسها للمصابيح الخلفية ايضاً. كما انه تم تزويدها بالعديد من اجزاء الكربون فايبر, وغطاء محرك طويل, وسقف “طافي” ونظام عادد بمخرجين من الخلف.

اما الداخلية, فتأتي مجهّزة ومصّممة استعداداً للقيادة الممتعة والرياضية. فهي مزودة بمقاعد رياضية, وعجلة قيادة على شكل حرف D, وعدّادات LED حمراء اللون تعطي السائق شعوراً بأنه في سيارة سباقات. كما ان السيارة لا يوجد بها سماعات, فكما تقول الشركة في المؤتمر “نظام الصوت يبدأ من غطاء المحرك والسماعات هي مخارج العوادم”.

تأتي السيارة بمحرّك تيربو سعة 2.0 لتر من 4 سلندر, يطلق قوة مذهلة تصل لـ 315 حصان. تنتقل القوة الى الإطارات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات. يجدر الذكر بأن كيا تستطيع اخراج قوة اكبر من ذلك من هذا المحرك, فمتسابقاتها من سيارات اوبتيما تستخدم نفس المحرك ولكن بقوة 400 حصان.

تقول كيا انه لا توجد اي خطط لإنتاج هذه السيارة, ولكنها تعطينا لمحة لما ستكون عليه كيا, وقد نرى سيارة تشبهها كثيراً في المستقبل. يجدر الذكر بأن كيا تطمح ان تكون شركة فاخرة بحلول عام 2018, وقد تكون هذه السيارة بداية السيارات الرياضية الفاخرة منها.

فيديو وصور كيا GT4 Stinger الإختبارية: