مازيراتي تعطي الضوء الأخضر لإنتاج لامازيراتي, بديلة MC12!

345
2
@سليمان العماري

وفقاً لـ Autoevolution من مصدر من داخل مازيراتي, إتخذت الشركة قرار كبير و مهم جدا بأنها أعطت الضوء الأخضر لإعادة إحياء سيارتها الأسطورة MC12 Stardale و البدء في تطوير بديلتها والتي ستسمى بـ لامازيراتي.

وللتذكير, هذه ليست المرّة الأولى التي تنتشر فيها اشاعات عن السيارة. ففي بداية عام 2013 قيل ايضاً ان مازيراتي تعمل على لامازيراتي, ولكن بعد شهرين من انتشار الإشاعات خرج رئيس الشركة Harald Wester لينكرها ويحبط اي نيّة لإنتاج السيارة. والان لا يوجد ما يؤكد هذه الخطط في الإشاعات الجديدة.

إن أمعنا النظر في إسم السيارة سيراودنا سيارة فيراري الأقوى لافيراري، و هنا نريد بن نوضح بأن تشابه الأسماء لم يأتي من فراغ. فمن المؤكد بأن مازيراتي ستقوم بالتعاون مع شقيقتها من نفس الأم فيراري في تطوير السيارة الخارقة و الإستفادة من خبراتها و تقناتها المتقدمة، و أولى خطوات التعاون هو إستخدام قاعدة عجلات لافيراري كما فعلت مازيراتي سابقا في تطوير MC12 والتي تشاركت مع فيراري اينزو في أغلب أجزائها.

لا نعلم شيئاً عن التصميم الخارجي. ولكن نعلم بأن السيارة ستكون محدودة الإنتاج ما بين 10 أو 20 نسخة فقط, ما يجعلها أندر من لافيراري! و بقيمة باهظة جدا تقدر بـ 3,000,000 يورو أي حوالي 12,159,311 ريال سعودي, ما يزيد من حماسي و ترقبي للسيارة التي يتوقع بأن تكون أسطورية بمعنى الكلمة خصوصا و أن مازيراتي تشهد نهضة كبيرة مؤخراً، و تتوجها بثلاث سيارات جديدة قريبا أولها ليفانتي, أول سيارة SUV في إسطول مازيراتي، ثم النسخة الإنتاجية من الفييري منافسة بورش 911، ثم بديلة السيارة المميزة جران توريزمو في جيل جديد كلياً.

بما انها ستستخدم قاعدة عجلات لافيراري, من المحتمل ان يتم تزويدها بنفس المحرك كما حصل مع MC12 و اينزو. هذا يعني انها ستأتي بمحرّك V12 يعمل بجانب محرّك هجين لتولّد حوالي 916 حصان. ولكن في الأشاعات الماضية, قيل انها ستحصل على نفس المحرّك ولكن بدون المحرك الكهربائي لتصبح بقوّة اقل, ولكن بوزن اخف.

و نشير بأن لامازيراتي قد تكون أخر سيارة من فئة الهايبركار بعد لافيراري، مكلارين P1، و بورش 918 سبايدر نظرا لمدة الأبحاث الطويلة في التقنيات المستخدمة في السيارة و تكاليف الإنتاج التي تعتبر باهظة جداً و التي أدت لتوقف مشاريع عديدة من أبرزها جاكوار C-X75.

صور تخيلية لـ لامازيراتي