معرض باريس 2012: لامبورغيني تكشف عن جالاردو 2013 ونسخة خاصة جديدة Edizione Tecnica

688
5
@يزيد سبحي

كشفت لامبورغيني عن عائلة جالاردو الجديدة, اولهم موديل 2013 من جالاردو LP560-4 بنسختيها الكوبيه والكشف, والاخرى نسخة Edizione Tecnica من جالاردو LP570-4 او Superleggera.

قامت لامبورغيني بتحديث تصميم جالاردو ليصبح اكثر هجومي وقوة, حيث نلاحظ ان جالاردو 2013 تختلف عن سابقتها في فتحات التهوية, حيث اصبحت مثلثة الشكل وشبه منحرفه في الامام والخلف, وهو تصميم اعتدنا عليه من لامبورغيني في جميع سياراتها سواء في الفتحات او الخطوط الانسيابية. بالاضافة لفتحات التهوية الصغيرة امام الاطارات وجوانبها. وتم تركيب جنوط 19 انش من المعادن الخفيفة.

وقامت لامبورغيني ايضا بالكشف عن نسخة خاصة من لامبورغيني LP570-4 او المعروفة بـ Superleggera, وهي نسخة ذات اداء عالي بإسم Edizione Tecnica والتي تعني (النسخة التقنية).

هذه النسخة اخف من النسخة الاساسية, وستحصل ايضا على تصميمها الخاص, حيث تم تركيب جناح خلفي مرتفع, بالاضافة الى مكابح من الكربون والسيراميك, مما يخفف من وزن السيارة ويزيد من قوة اداء مكابحها.

تأتي لامبورغيني LP570-4 Edizione Tecnica بثلاث الوان مختلفة (اللون المعروض لم يتم ذكره):

  • لون اسود اساسي, ولون برتقالي لفتحات التهوية الامامية والاعمدة.
  • لون ابيض اساسي, ولون برتقالي لفتحات التهوية الامامية والاعمدة.
  • لون برتقالي اساسي, ولون اسود لفتحات التهوية والاعمدة.

يمكن للعميل طلب تعديل خاص للامبورغيني جالاردو بموديلاتها الجديدة عن طريق برنامج Ad Personam المشهور الخاص بالتعديل من لامبورغيني.

لم تذكر لامبورغيني اي تعديلات في المحركات, لذا يتوقع انها مزودة بمحرك جالاردو V10 سعة 5.2 لتر بقوة 560 حصان وقوة عزم 397 رطل/قدم, هذا المحرك يجعلها تتسارع من 0-100كم/س في 3.7 ثواني, وستكون ذات دفع رباعي.

لامبورغيني أعلنت ايضا ان النسخة الخاصة من Superleggera المعروفة بإسم Trofeo Stradale سيتوقف انتاجها.

هذا ما كشفته لامبورغيني في معرض باريس, ولم تكشف بعد عن النسخة الخاصة الجديدة من جالاردو بإسم Nova التي ذكرناها مؤخرا, بداية قوية للامبورغيني في معرض باريس, اذهلتنا من البداية كعادتها في اي معرض دولي للسيارات.

صور لامبورغيني جالاردو 2013 و Superleggera Edizione Tecnica: