لامبورغيني تؤكد أن اوروس ستكون أسرع وأقوى SUV على الإطلاق

175
2
@يزيد سبحي

يبدو ان فرحة بنتلي بسيارتهاالـ SUV بينتايجا, الأسرع في فئتها على الإطلاق, لن تستمر. فقد وعدت لامبورغيني انها ستسلب عرشها بـ اوروس القادمة عام 2018.

يقول رئيس تطوير لامبورغيني اوروس ان السيارة لن تسلب الضوء عن بنتلي بينتايجا فقط, بل ستقوم ايضاً بإنشاء فئة جديدة تماماً في صناعة السيارات. هذا الأمر لن يكون صعباً على لامبورغيني الخبيرة في انتاج السيارات الخارقة السريعة خفيفة الوزن. رغم اننا لا نعلم اي معلومات عن السيارة, الا انه وبكل تأكيد ستكون اخف بكثير من بينتايجا التي يصل وزنها لـ 2,422 كجم. وهذا وحده سيرجّح الكفّة لها في منافسة سرعة وتسارع. وقد تستعين بشاصي اودي Q7 الجديد الذي اثبت كفاءته بالفعل بجعل السيارة الـ SUV كبيرة الحجم اخف وزناً من الجيل الماضي بـ 325 كجم.

لا نعلم ماستفعله لامبورغيني بالتحديد بخصوص وزن السيارة, ولكن نعلم انها وبكل تأكيد ستزوّدها بأول محركاتها التيربو على الإطلاق. وهو عبارة عن V8 ثنائي التيربو 4.0 لتر يولد قوة اكبر من 600 حصان. هذا المحرك مع الوزن الخفيف سيجعل اوروس اسرع بكثير من بينتايجا, وقد تكون سريعة لدرجة انها تصل الى 100 كم/س في اقل من 4 ثواني.

لدى بنتلي بينتايجا حوالي عامين لتستمتع بعرشها للسيارات الـ SUV الرياضية عالية الأداء, حتى تأتي لامبورغيني اوروس وتسلبه منها في معرض جنيف 2018.