Lanzante تكشف عن مكلارين P1 LM, نسخة الطرقات من P1 GTR

259
1
@عبدالله قدوره

عندما كشفت مكلارين عن P1 GTR في فبراير العام الماضي، أثارت النسخة المخصصة للحلبات فقط من P1 الإعجاب بشكل كبير نظراً للقوة الكبيرة التي قدمتها والتصميم الشرس المميز الذي حظيت به. هذا الإعجاب الكبير اكتمل بعد أن قاد بعض ملّاك P1 GTR المحظوظين سياراتهم على الحلبة ليتفاجؤوا بأداء مذهل كما عودتهم مكلارين.

شركة Lanzante المتخصصة بالسيارات النادرة والتي سبق وأن قدمت F1 LM، كشفت الغطاء عن P1 LM المحدودة بخمس نسخ فقط، وهي بكل بساطة نسخة مطابقة لشقيقتها المخصصة للحلبات P1 GTR ولكنها حصلت على الإذن بقيادتها على الشوارع العامة. ولتحويلها لسيارة قابلة للقيادة في الشوارع العامة قامت Lanzante بتزويد P1 LM بإعادة محرك P1 الأساسية V8 ثنائي التيربو سعة 3.8 لتر مع محرك كهربائي يعمل على الوقود العادي ولكنها رفعت قوته إلى 986 حصان ليطابق الموجود في P1 GTR.

لم تتوقف Lanzante عند هذا الحد وقامت بتخفيف وزن P1 LM بمقدار 59 كجم عن P1 GTR الخفيفة أصلاً وذلك عن طريق تزويدها بنوافذ بلاستيكية بدلاً من الزجاجية وباستبدال العادم بآخر أخف وزناً. بالإضافة إلى ذلك تأتي P1 LM بزوائد أمامية وخلفية تضيف كماً هائلاً من القوة السفلية لضمان ثباتها عند القيادة بسرعات عالية. تأتي P1 LM كذلك بإطارات مخصصة للشوارع العامة، مقود مستوحى من مكلارين MP4-23 الفائزة ببطولة الفورمولا ون عام 2008 بقيادة لويس هاميلتون.