لكزس توضح كيفية عمل ناقل الحركة المزدوج في LC500h

521
0

أثارت الاخبار السابقة الجدل حول ناقل حركة LC500h الكوبيه الرياضيه الهجينة ولكننا سنتعرف اليوم على القصة الكاملة وراء ناقل السيارة المزدوج.

قيل سابقا أن LC500h تحمل ناقل حركة أوتوماتيكي من أربع سرعات ثم سرعان ما انتشر خبر أنها تحمل ناقل CVT، والحقيقة أنها تحمل الناقلين المذكورين آنفا مع بعضهما البعض حيث يتصل المحرك بالناقل الأول الذي يتصل بدوره بالناقل الثاني لتكون أول سيارة تجمع التقنيتين معا لتحقيق استفادة قصوى منهما.

لكزس أرات من LC500h القضاء على شعور ناقل CVT الممل والذي لا يناسب سيارة رياضية مثل LC500h ولكنها في نفس الوقت أرادت منها أن تحقق الهدف من كونها سيارة هجينة متعددة المراحل، ولذا فقد فضلت ناقل الحركة المزدوج على ناقل الحركة ثنائي الكلتش أو الأوتوماتيكي من ثمانية سرعات.

يعتقد أن لكزس قد اختارت هذا النظام لتوفير بعض الحيز للمحرك الكهربائي لوصله بمحرك V6 الأساسي، مع توفير فوائد إضافية منها منح الشعور الرياضي بالنقلات المصحوبة بارتفاع وانخفاض في دورات المحركة في غاية السلاسة والراحة مع توفير أفضل للوقود حيث لن يشعر سائق LC500h من قام بنقل السرعات، ناقل CVT أم الناقل الأوتوماتيكي؟

لكزس لن تقتصر على استعمال النظام الجديد في LC إذ يتوقع أن نراه العام القادم على LS كما تستطيع لكزس وضعه في أي من سياراتها أو سيارات تويوتا التي تحمل نظام نقل عزم طولي حيث يكون المحرك وناقل الحركة عاموديين على محور العجلات.