اولى سيارات لكزس الهيدروجينية ستكون من بين فئات الجيل القادم من LS

296
0
@يزيد سبحي

مرسيدس اطلقت فئة هجينة من S-Class, ويشاع ان بي ام دبليو ستقوم بتوفير فئة مشابهة في الجيل القادم من الفئة السابعة. وبينما تعتمد السيارات المنافسة على محركات الكهرباء للحصول على محرك هجين, يقال ان لكزس LS المنافسة اليابانية ستكون بتقنية هيدروجينية في 2017.

هناك سبب يجعل بي ام دبليو ومرسيدس يرفضون توفير فئة هيدروجينية من سياراتهم الفاخرة. فقي تحتاج سيارة كبيرة الحجم لتستوعب النظام, والذي سيزيد من وزن السيارة كثيراً. كما ان السيارة سيتغيّر تصميمها عن الفئات الأساسية بحصولها على فتحات تهوية عملاقة كما في تويوتا Mirai الهيدروجينية لتبريد النظام البيئي. ورغم تحفّظ الشركتين الألمانيتين عن تأثير هيبة سياراتهم الفاخرة بهذه التأثيرات في التصميم, لا يبدو ان لكزس تخشى نفس الشيء.

فإن كانت تقارير Motoring الأسترالية صحيحة, ستتوفّر LS في جيلها القادم بفئة هيدروجينية مزوّدة بالنظام نفسه الموجود في تويوتا Mirai. وكما ذكرناا مسبقاً, ستخضع هذه الفئة بالتحديد لتغيرات واضحة وكبيرة على الفئات الأساسية, تشمل فتحات التهوية الأمامية والأبعاد الأكبر, والوزن الأثقل الذي قد يصل لـ 2,100 كجم وفقاً للتقرير. ستستخدم لكزس ابعاد السيارة الأكبر بوضع النظام الهيدروجيني اسفل المقاعد الأمامية, وخزّانين هيدروجين اسفل الصندوق الخلفي والمقاعد الخلفية.

هذه مجرّد اشاعات, لذا ليس هناك اي ارقام مؤكدّة لأداء السيارة. ولكن هناك توقّعات بأن السيارة ستحصل على نظام هيدرجيني بمقدرة 150 كيلوواط, ومحرّك كهربائي بمقدرة 220 كيلوواط. هذه التركيبة من المحركات ستجعل السيارة قادرة على قطع 384 كم بوضعية صديقة للبيئة وبدون انبعاثات.

لا يوجد مايؤكد هذه التقارير, لذا علينا الإنتظار حتى الكشف عن الجيل الجديد كلياً من LS.