لكزس تدشن LX الجديدة في معرض اكسس بالسعودية

639
12
@يزيد سبحي

هناك الكثير من السيارات الجديدة في معرض اكسس الفاخر بالرياض, ولكن ليس هناك سيارة مثل لكزس LX في نجوميتها وشعبيتها الهائلة في المنطقة.

التغيرات واضحة جداً في السيارة, فقد حصلت على مقدّمة ومؤخرة جديدتين تماماً. المقدّمة اصبحت تمثّل هوية لكزس بجرأة اكبر, وذلك بشبك مغزلي اكبر حجماً, ومصابيح امامية حادّة وشرسة مرتبطة بأنوار LED نهارية على شكل حرف L. وصلت التحديثات كذلك الى مصابيح الضباب والإنعطاف الـ LED, والمصابيح والصدامات الخلفية, وكذلك اصبحت تتوفّر بشكل اساسي بجنوط 20 انش, او 21 انش اختيارية.

لم تبخل لكزس بتحديثاتها الجديدة لداخلية LX 570 ايضاً, فقد اعادت تصميمها بالكامل لتواكب فخامة الخارجية الجديدة. فقد اصبحت تتوفّر بمجموعة جديدة من تلبيسات الخشب مثل الجوز, والموكا, و Espresso, والجوز البني الداكن. وزوّدت السيارة بعجلة قيادة بتلبيسات خشبية, وساعة ميكانيكية محاطة بالألومنيوم وبميزة تحديد موقع السيارة لعرض التوقيت بدقة حسب المنطقة الزمنية.

ولضمان راحة الركّاب, تأتي السيارة برزمة الفخامة الإختيارية التي, بالإضافة الى المقاعد الأمامية, تجعل الصف الثاني من المقاعد قابل للتدفئة والتهوية. اما صندوق التبريد, فقد اصبح ميزة وحيدة اختيارية بدلاً من شملها مع رزمة الفخامة. واصبح نظام التكييف يقرأ درجة حرارة الجو ليعدّلها تلقائياً هي وسرعة المراوح. وتم تزويدها بشاشة 4.2 انش لعرض المعلومات الحيوية, وشاشة 12.3 انش جديدة لعرض المعلومات الترفيهية والمعلوماتية, يمكن تقسيمها الى 3 اقسام لعرض مختلف الخصائص, او عرض خاصية واحدة في الشاشة كاملة. وتصل الإضافات الإختيارية الترفيهية الى المقاعد الخلفية التي يمكن الحصول عليها بأنظمة مكوّنة من شاشتين قياس 11.6 انش بدلاً من الـ 7 انش القديمة, ومنافذ USB, وانظمة التحكّم بنظام التكييف والراديو على المتكاة. كل هذه الأجهزة يمكن استغلالها في داخلية مضاءة بأنوار LED.

لا تتوفّر LX 570 الا بمحرّك واحد مألوف, وهو 5.7 لتر V8 بقوّة 383 حصان و 403 رطل-قدم. ولكن تم استبدال ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 6 سرعات, بناقل اوتوماتيكي جديد مكوّن من 8 سرعات. يتوفّر كذلك نظام اختيار وضعية القيادة Drive Mode Select, والذي يخيّر السائق بين الوضعيات: الإقتصادية التي تجعل السيارة تقود بكفاءة وفق استخدام التكييف, والمريحة التي تعدّل من قساوة نظام التعليق والمساعدات, والرياضية S التي تحسّن من سرعة استجابة المحرك وتقلل من تفاعل نظام التوجيه الكهربائي لشعور رياضي, واخيراً الرياضية S+ التي تجعل نظام التعليق اصلب لتصبح السيارة اكثر رشاقة.

تحتوي LX الجديدة كذلك على انظمة تساعدها في القيادة على الطرقات الوعرة, وحمل الأمتعة, وتساعدها في ابقاء ركّابها في امان من الحوادث او الإصابات البالغة. يمكنك معرفة المزيد بزيارة تقرير السيارة الأصلي هنا.

لكزس ستبدأ في بيع LX الجديدة في السعودية في النصف الثاني من شهر نوفمبر.

صور لكزس LX الجديدة في معرض اكسس 2015

تصوير: عبدالله الدوسري.