ماهيندرا الهندية في طريقها لشراء شركة التصميم الإيطالية بينينفارينا

261
5
@أحمد عبد الرؤوف

وافقت شركة السيارات الهندية Mahindra أخيرا على صفقة شراء شركة التصميم الإيطالية بينينفارينا التي ستكتمل في الأسابيع القادمة.

و أشارت عدة تقارير في السابق إلى المباحثات بين الشركتين حول صفقة الاستحواذ، إلّا أن شركة ماهيندرا قررت أخيرا اتمام الصفقة بينها و بين بننفارينا المتعثرة بديون تبلغ 52.7 مليون يورو أي ما يعادل 213 مليون ريال سعودي، حيث وافقت ماهيندرا على دفع ديون الشركة المستحقة لبنك Pincar المالك لمعظم أسهم الشركة، والذي بدوره سيبيع أسهمه من الشركة و يجدول عملية دفع الديون المستحقة.

و رغم عملها مع عدد من شركات السيارات الكبرى في السنوات الأخيرة، إلّا أن بينينفارينا لم تنجح في تحقيق أية أرباح، و يبدو أن صفقة الشراء هذه قد تساعد الشركة في الرجوع إلى دائرة الأرباح و رفع قيمتها السوقية التي تبلغ حالياً 149 مليون يورو أي ما يعادل 602 مليون ريال سعودي.

و صممت بينينفارينا العديد من السيارات المميزة منذ تاريخ إنشائها الذي يعود إلى 1930، حيث كان من عملائها عدد من كبرى شركات السيارات مثل بي إم دبليو و مازيراتي، و فيراري التي احتفلت بمرور 60 سنة من الشراكة مع بينينفارينا بسيارة خاصة مبنية على 458 ايطاليا تخليداً لذكرى ابن مؤسس الشركة Sergio Pininfarina الذي توفي في العام 2012.