مازدا تعرض سيارتها الاختباريه Takeri في معرض طوكيو 2011

479
1

أعلنت مازدا أنها سوف تعرض سيارتها الاختباريه المعروفه باسم تاكيري Takeri في معرض طوكيو 2011 القادم. مازدا تاكيري Takeri الاختباريه هي سياره في فئة السيارات متوسطة الحجم، وهدف مازدا من الكشف عن هذه السياره الاختباريه هي اعطاء نظره مسبقه عن الجيل الجديد القادم من المازدا 6 .

مازدا 6 في السنوات الاخيره مبيعاتها لم تلاقي النجاح المطلوب من قبل مازدا. بهذه السياره الاختباريه تأمل مازدا بإعادة الثقه إلى المستهلكين وخصوصا عملاء مازدا .

مازدا تاكيري Takeri الاختباريه مزوده بمحرك مازدا الحصري بتقنية SkyActiv-D ديزل المكون من 4 سلندر سعة 2.2 لتر مزود بمولدين تيربو مع اقتصاد عالى في استهلاك الوقود بنسبة 20% . أيضاً قامت مازدا بإضافة تقنية ايقاف وتشغيل السياره عند الوقوف لمده قصيره stop-start engine management. وإضافة تقنية regenerative braking والتي تقوم على تحويل الطاقه الحركيه عند استخدام المكابح الى طاقه كهربائيه مما يساعد على تزويد الاجهزه الكهربائيه بالسياره بالطاقه المطلوبه مع تخفيف الحمل على المحرك مما يؤدي الى تقليل استهلاك الوقود .

مازدا 6 سوف تستوحي تصميمها من مازدا تاكيري Takeri الاختباريه المصممه بلغة تصميم KODO ومعنى هذا الاسم هو روح الحركه Soul of Motion . مازدا 6 سوف تكون ثاني سياره يتم تصميمها بتصميم مازدا الجديد علما ان 2012 مازدا CX-5 هو اول سياره بتصميم مازدا الجديد .

مازدا Takeri تاكيري الاختباريه سوف يتم اطلاقها قريبا في معرض طوكيو الدولي 2011الذي سيعقد في الاول من شهر ديسمبر القادم . تابعونا لمعرفة المزيد عن اخبار سيارات مازدا واخر اخبار السيارات .

صور مازدا Takeri الإختبارية :