هذه هي النسخة الانتاجية الأخيرة من مكلارين P1

185
0
@عبدالله قدوره

أعلنت مكلارين رسمياً انتهائها من انتاج آخر نسخة من سيارتها الهايبركار P1 والتي تحمل رقم الهيكل 375 وهو عدد نسخها المحدودة.

بانتهاء انتاج هذه النسخة انتهت حقبة مميزة في تاريخ سيارات مكلارين بسيارتها P1 المميزة التي أبهرت الجميع بتصميمها المثير وأرقامها المذهلة منذ الكشف عنها قبل 3 سنوات والتي تفوقت بها على العديد من المنافسين المباشرين مثل بورش 918 ولافيراري وذلك بقوة محركها V8 ثنائي التيربو بسعة 3.8 لتر المرتبط بمحرك كهربائي يولدان قوة تبلغ 903 حصان وعزم دوران يصل إلى 900 نيوتن-متر ينطلق بها من 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية ومن 0-200 كم/س خلال 6.8 ثانية فقط قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 350 كم/س.

تحمل النسخة الأخيرة من مكلارين P1 اللون البرتقالي من الخارج والعديد من القطع من الكربون فايبر بلونه الجميل مثل الزوائد الأمامية والجانبية ومشتت الهواء الخلفي فيما جاءت الجنوط بلون فضي, أما من الداخل فقد تكفل قسم مكلارين للعلمليات الخاصة MSO بتزويدها بكونسول أسود لامع وأزرار بنفس اللون أيضاً مع مقاعد ألكانتارا باللونين الأسود والبرتقالي ومقود بنفس الألوان أيضاً.

تتميز مكلارين P1 باختلاف كل نسخة عن الأخرى وعدم وجود نسختين متشابهتين أبداً لضمان تميزها وحصريتها لمالكيها, ويستغرق انتاج كل سيارة منها 17 يوم تحت أيدي 105 مهندس وعامل من مكلارين. وفي تعليق على هذا الحدث قال الرئيس التنفيذي لمكلارين السيد Mike Flewitt “مكلارين P1 حققت نجاحاً أكبر مما كنّا نتوقع بكثير سواءً كونها سيارة خارقة جديدة أو لرفع اسم مكلارين عالياً في عالم السيارات”.

شاهد صور النسخة الأخيرة من مكلارين P1 جنباً إلى جنب مع النسخة الأولى: