مكلارين تؤكد البدء في انتاج MP4-12C Can-Am المخصصة للحلبات

104
0
@يزيد سبحي

اعلنت مكلارين انها ستبدأ في انتاج عدد محدود جداً من MP4-12C Can-Am المخصصة للحلبات, وسيتم اطلاقها في شهر مارس القادم.

مكلارين كشفت عن MP4-12C بنسخة Can-Am المخصصة للحلبات لأول مرة كنسخة اختبارية في معرض Pebble Beach, وبعد ردود الفعل الايجابية الكبيرة التي تلقتها مكلارين عند الكشف عنها, قررت مكلارين البدء في انتاجها والتي يتوقع ان يصل سعرها إلى حوالي 2,235,250 ريال سعودي.

مكلارين قامت بتسمية نسخة الحلبات الاختبارية بـCan-Am. السيارة مطلية بلون اساسي برتقالي ثناءاُ لـ Bruce McLaren و Denny Hulme الذين كانا سائقين محترفين في الستينات والسبعينات. وبعض اجزاء السيارة مطلي باللون الاسود. واستخدم الكاربون فايبر في الفتحات الجانبية, والمرايا الجانبية و غطاء المحرك.

رغم ان التصميم الاساسي لها شبيه بسيارة السباقات MP4-12C GT3, الا ان هذه النسخة لن تكون مناسبة للسباقات العادية لانها مصممة بتكنلوجيا وديناميكية هوائية لسيارات فورمولا ون الذي رفع القوة السفلية لها بـ 30%.

المحرك عبارة عن V8 بسعة 3.8 ثنائي التيربو الذي يولد 616 حصان, ولكن بالتعديلات الاضافية في نسخة الحلبات سيصل عدد الاحصنة لـ 650 حصان وسيدعم ناقل الحركة المكون من 7 سرعات العجلات الخلفية للسيارة.

واما في الداخلية ستجد مقعدين اسودين باحزمة رياضية, وحاجز رياضي, وعجلة قيادة مأخوذة من MP4-12C GT3 والمستوحاه من سيارة Lewis Hamilton’s في الفورمولا ون. وتم تركيب نظام تكييف الذي اصبح اجباري في بعض السباقات.