مكلارين تكشف رسمياً عن P1 GTR بقوة 1,000 حصان

169
4
@يزيد سبحي

كشفت مكلارين بشكل رسمي في معرض Pebble Beach عن سيارتها الإختبارية لـ P1 مخصصّة للحلبات ومنافسة لـ لافيراري FXX بإسم GTR.

مقارنة بالفئة الأساسية, P1 GTR تأتي بهيكل خارجي ايروديناميكي جداً بسبب الإضافات الرياضية العديدة التي تساعد السيارة في تخفيض قوة السحب, وتحسين القوة السفلية مثل الأجنحة الأمامية والخلفية, وفتحات التهوية. كل هذه التعديلات تجعل مكلارين واثقة لتقل عنها انها “افضل سيارة على الحلبات على الإطلاق”.

اضافة الى الإنسيابية الأعلى للسيارة, تحصل مكلارين P1 على قوّة اضافية في الفئة المخصصة للحلبات GTR. فقد تم تعديل المحرك الأساسي الذي في P1 ليطلق 1,000 حصان. تلك القوة المذهلة قادمة من محرك V8 ثنائي التيربو سعة 3.8 لتر مع محرك كهربائي.

بالتأكيد, تحصل السيارة على نظام تعليق رياضي اكثر انخفاضاً من P1 الأساسية, كما تم تزويدها بالعديد من تقنيات سيارات السباقات مثل نظام هوائي لتسهيل تغيير الإطارات مثل الموجود في 650S GT3 التي تم تدشينها ايضاً في نفس المعرض.

سيتم البدء في انتاج P1 GTR في العام القادم من قبل قسم مكلارين للسيارات الخاصّة MSO, او Mclaren Special Operations. تكلّف النسخة الواحدة 1.98 مليون جنيه استرليني, اي حوالي 12,396,906 ريال سعودي. ستوفّر الشركة برامج تدريب, وربما تحتفظ بالسيارات عندها بما انها ممنوعة على الطرقات العامّة, لكي تبقيها للمالكين حتى يتم دعوته لإحتفالات خاصة او لتجربيها والتدرب عليها في الحلبات. لم تكشف الشركة عن عدد الإنتاج, ولكن لابد ان يكون محدوداً, ولن تتوفّر الا للمالكين الحاليين لـ P1 الأساسية.

يجدر الإشارة بأنه تم تدشين مكلارين 650S GT3 التي كشفت عنها قبل المعرض بجانب P1 GTR.

مكلارين P1 GTR