مرسيدس تكشف عن A45 AMG الجديدة بأقوى محرك 4 سلندر!

798
4
@Anas Maher

يبدو أن مرسيدس لن تسمح بوجود منافس لها في قمة سيارات الهاتشباك عالية الأداء بعد انتزاعها للقب أقوى سيارة بمحرك 4 سلندر.

فقد كشفت مرسيدس رسمياً عن تحديثات جديدة للهاتشباك عالية الأداء A45 AMG بنفس المحرك السابق ولكن بزيادة قوته حتى 380 حصان و475 نيوتن-متر من عزم الدوران وناقل الحركة ذي الـ 7 سرعات مع تحسينات في سرعة النقل من الغيار الثالث حتى السابع, والفضل يعود لخط التجميع والنظام الجديد لمحركات الاحتراق الداخلي في مرسيدس الذي جعل السيارة تتسارع من 0-100 كم/س في 4.2 ثواني. أي أنها أسرع بـ0.4 أجزاء من الثانية عن الموديل السابق, وأسرع من اودي RS3 صاحبة اللقب السابق لأقوى هاتشباك بجزء واحد من الثانية, وبسرعة قصوى محددة الكترونياً عند 250 كم/س.

وأما تعديلات التصميم فقد حصلت على واجهة أمامية وخلفية محدثة بإضافة زوائد رياضية تحسن من انسيابية السيارة, وكذلك عجلة قيادة جديدة في الداخل. وعن ذلك يقول Tobias Moers رئيس مرسيدس AMG “نحن دائماً لا نكتفي بما حققناه ولكن نسعى للوصول إلى أبعد من ذلك وA45 لا تزال بإمكانها الحصول على تحسينات وتعديلات لذلك نحن مضطرين لتحسينها لنصل بها إلى أعلى المستويات”.

ستبدأ مرسيدس في بيع A45 AMG موديل 2016 في سبتمبر المقبل، مع شائعات تقول أن مرسيدس لديها A45 AMG S وهي بمحرك اقوى يصل لـ 400 حصان.

صور مرسيدس A45 AMG 2016 الجديدة