مرسيدس تكشف رسمياً عن GLE بالتحديثات الجديدة

910
4
@يزيد سبحي

بعد تسريبات الأمس, كشفت مرسيدس رسمياً عن GLE بالتحديثات الجديدة, والتي ستدشّنها لأول مرة في معرض نيويورك بداية الشهر القادم.

تشمل تحديثات منتصف العمر للسيارة تغيير الإسم, فـ GLE هي نفسها ML ولكن بعد نظام التسمية الجديد. تريد به مرسيدس ان تربط الفئات الأساسية بسياراتها. وبما ان ML مبنية على قاعدة عجلات E-Class, فستحصل على الإسم GLE.

وصلت التحديثات الى الخارجية ايضاً, وبالتحديد الواجهة الأمامية. فقد حصلت على اكبر قدر من التحديثات بشبك جديد ومصابيح امامية بهوية مرسيدس الجديدة. اما الخلفية فلم تحصل الا على مصابيح بتقنية LED, ومخارج جديدة لنظام العادم.

كشفت مرسيدس ايضاً عن GLE 63 AMG, وبالطبع تحصل على خارجية اشرس بالشبك, والصدامات الرياضية, ومخارج العادم الأربعة, ومشتت الهواء الخلفي, والجنوط ذات الـ 20 انش.

داخلية GLE الجديدة لم تحصل على القدر الكبير من التحديثات مثل الخارجية. فقد ابقت مرسيدس التصميم العام لتأتي بأخر جديد كلياً في الجيل القادم. اما في تحديثات منتصف العمر فلن تحصل السيارة الا على عجلة قيادة جديدة, وشاشة جديدة منصوبة على لوحة القيادة للنظام الترفيهي المعلوماتي, والوان ومواد جديدة.

اكّدت مرسيدس اطلاق GLE الجديدة بعدّة محرّكات:

  • محرّك 2.0 لتر تيربو ديزل 4 سلندر بقوّة 204 حصان.
  • محرّك 3.0 لتر ثنائي التيربو V6 بقوّة 333 حصان.
  • محرّك 4.7 لتر ثنائي التيربو V8 بقوّة 435 حصان.

وهناك ايضاً محرّك 5.5 لتر V8 ثنائي التيربو لـ GLE 63 AMG المنافسة لبي ام دبليو X5. مثل شقيقتها GLE 63 AMG كوبيه, تولّد هذه الفئة قوّة 557 حصان تساعدها في التسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.3 ثواني قبل ان تصل لسرعتها القصوى 250 كم/س.

ومثل اي مرسيدس AMG, هناك الفئة الأقوى GLE 63 AMG S, والتي تأتي بنفس المحرّك ولكن بقوّته القصوى التي تصل لـ 585 حصان. هذه القوة تسمح للسيارة ان تصل لـ 100 كم/س في 4.2 ثواني فقط.

واكّدت مرسيدس ان GLE ستتوفّر بالفئة الهجينة GLE 500e 4MATIC, والتي تحصل على محرّك 3.0 لتر ديزل V6, وبطاريات بقوّة 8.8 واط/س. تصل قوّة المحرّك لـ 442 حصان تذهب الى العجلات الأربعة عبر ناقل حركة اوتوماتيكي 7G-Tronic من 7 سرعات.

سيتم تدشين مرسيدس GLE الجديدة في معرض نيويورك بداية الشهر القادم, بعد ذلك ستطلقها الى الأسواق في منتصف العام.

فيديو وصور مرسيدس GLE الجديدة