اطلاق مرسيدس مايباخ S600 رسمياً في السعودية

1097
10
@يزيد سبحي

دشّنت شركة ابراهيم الجفالي, وكيل مرسيدس في السعودية, مرسيدس مايباخ S600 الجديدة كلياً.

اصبحت S-Class اطول من الفئة الأساسية بقاعدة العجلات الطويلة اجمالياً بـ 20 سم, ليصبح طولها 5453 ملم. وازداد طول قاعدة عجلاتها لتصبح 3365 ملم. اذا لم يكن الطول كافياً لتمييزها عن S-Class الأساسية, تحصل فئة مايباخ منها على شبك امامي مميّز خاص بها, وتأتي ايضاً بأبواب خلفية اقصر بـ 66 ملم, والنافذة الثالثة عند عمود C خلف الأبواب الخلفية, وبالطبع علامات مايباخ.

يصل تميّز S-Class مايباخ عن الأساسية في الداخلية ايضاً, حيث يحصل الراكب الخلفي على مساحة اكبر للأقدام نتيجة قاعدة العجلات الأطول, ومقاعد منفردة مع امكانية تخصيص وسائدها. تعد مرسيدس ايضاً ان تكون S-Class مايباخ اهدأ سيارة في العالم, وذلك بفضل استخدام العديد من تقنيات عزل الضوضاء.

تأتي السيارة الفاخرة بمحرك V12 ثنائي التيربو سعة 6.0 لتر بقوة 530 حصان. هذا المحرّك يسمح للسيارة ان تتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 5 ثواني فقط. لاحقاً, ستنظم اليها S500 مايباخ بمحرّك 4.7 لتر V8 ثنائي التيربو بقوة 455 حصان. واخيراً, سيتم توفيرها كفئة فاخرة لـ S400 بمحرك V6 سعة 3.0 لتر بقوة 333 حصان وبنظام الدفع الرباعي.

يقول السيّد صافي قبيسي, مدير عام شركة ابراهيم الجفالي بهذه المناسبة “تؤسس سيارة مرسيدس – مايباخ الفئة S مكانتها الخاصة في قطاع السيارات الفاخرة, وخارج الفئات الفعلية في السوق مما يرتقي بالمعايير السائدة إلى مستوى جديد تماما. كما توفر السيارة الجديدة نفس مستوى الرفاهية سواء تمت قيادتها بسائق خاص أو من قبل العملاء أنفسهم. ويوصف أكثر دقة ليس لسيارة مرسيدس – مايباخ الفئة S أي منافس مباشر على الإطلاق لأنها ترسي فئة جديدة بحد ذاتها. ونحن على ثقة بأن هذه السيارة سوف تحظى بإقبال واسع على الفور من عملائنا في أسواق المملكة العربية السعودية بأنها تزخر كافة التقنيات والمزايا التي تعود عليها عملاؤنا من الفئة S الجديدة, فضلا عن مستوى لا يضاهي من الرفاهية والحصرية والرحابة”.

يجدر الإشارة الى ان يزيد الراجحي هو اول من يمتلك مرسيدس مايباخ في السعودية. وفي هذا العام, ستلحقها الفئة الأفخم مايباخ بولمان بعد اطلاقها رسمياً الى الأسواق.

صور مرسيدس مايباخ S600