مرسيدس تكشف عن 6 تقنيات جديدة في E-Class 2017

728
19
@يزيد سبحي

مرسيدس لديها طريقة اخرى لتشويقنا لـ E-Class الجديدة كلياً, وذلك بالكشف عن 6 تقنيات جديدة ستحضرها السيارة لفئتها العام القادم!

اولى وابرز التقنيات هي تواصل السيارة مع طرف خارجي اخر, لتكون اول سيارة انتاجية على الإطلاق بهذه التقنية. ستتمكّن E-Class 2017 الجديدة كلياً من التواصل مع سيارات اخرى, او التقاط الحوادث في الطريق. ستفيد التقنية في تنبيه السائق بما يوجد امامه قبل اقترابه من خطر وشيك.

مالكي E-Class الجديدة كلياً سيتمكنون ايضاً من تحولي هاتفهم الذكي الى مفتاح السيارة. حينها لن يحتاجوا مفتاح السيارة الأصلي. لن يتطلّب منهم الى احضار هاتفهم بتقنية NFC او التواصل قريب المدى, وان يكون بشريحة فعّالة وامنة. وبذلك سيستطيعون تشغيل السيارة, وفتح الأبواب بمجرّد اقتراب هواتفهم منها.

كشفت مرسيدس ايضاً ان E-Class الجديدة كلياً ستتوفّر بتقنية صوتية تقلل من ضوضاء الحوادث عند وقوعها. يتم ذلك بتفعيل ردّة فعل معيّنة في اذن الركّاب بإطلاق الأصوات لكي يكون سمعهم مستعداً للصوت العالي الذي يصدره الحادث. تعد مرسيدس بأن هذه التقنية ستقلل من اضرار السمع.

ومن ضمن انظمة الوقاية من اضرار الحوادث, ستتوفّر E-Class 2017 بنظام في المقاعد يقوم بدفع الركّاب نحو الجهة البعيدة عن الحادث الجانبي المتوقّع بجيوب هوائية في المقاعد. مثلاً, ان التقطت السيارة اقتراب حادث من الجهة اليمنى, ستقوم المقاعد بدفع الركّاب الى الجهة اليسرى لتقليل الأضرار والإصابات.

ستكون E-Class الجديدة كلياً احدى اولى السيارات التي تقدّم تقنية الركن الذاتي عن بعد بعدما اطلقتها بي ام دبليو في الفئة السابعة. ومثلها, ستعمل بنفس الطريقة في E-Class. سيتمكّن بها السائق من ايقاف السيارة, واخراجها من الموقف دون الحاجة لركوبها.

التقنية السادسة والأخيرة هي مصابيح الـ LED عالية الدقّة. لم تقدم مرسيدس مصابيح بتقنية الليزر لأنها غير مقتنعة بها, وقد صرّحت بذلك مسبقاً. عوضاً عن ذلك, قامت بتطوير مصابيح الـ LED الحالية لتصبح بدّقة اعلى, وبـ 84 ضوء LED في كل مصباح. وتعدادها يجعل تحديد سعة الإنتشار ووجهته اسهل, اي انها ستكون بمدى ابعد, وستتمكّن من التكيّف لحالة الطريق.

يبدو ان E-Class ستكون مليئة بالتقنيات العالية والجديدة, رغم كون S-Class السيارة المنطقية لتوفيرها اولاً. سيتم اطلاق الجيل الخامس من E-Class في العام القادم.

فيديو وصور تقنيات مرسيدس E-Class 2017 الجديدة كلياً