صور تجسسية: الجيل السادس من مرسيدس SL

164
11
@حاتم الخثلان

مرسيدس SL-Class تعتبر أحد أنجح سيارات مرسيدس على الإطلاق، فهي كانت أول سيارة كوبيه رياضية من مرسيدس، وقد حققت إنجازات باهره في ذلك الوقت عندما تم إطلاقها في عام 1954 بإسم 300SL حيث كانت أسرع سيارة قانونية على الطرقات في ذلك الوقت.

بسبب النجاحات التي حققتها مرسيدس SL في الأعوام الماضية، مرسيدس إعتادت على إنتاج جيل جديد كل 9 إلى 15 سنه، فقد أنتجت 5 إجيال من مرسيدس SL، وفي الجيل الخامس قامت مرسيدس بإعادة تصميم الواجهه الأمامية دون إنتاج جيل جديد، وقد حققت نجاحات قويه في المبيعات.

بعد 9 سنوات على إطلاق الجيل الخامس، قررت مرسيدس أن تعمل على الجيل السادس وتطلقه كموديل 2013، ولحسن الحظ إلتقط أحد المصورين أول صور تجسسية لمرسيدس SL بجيلها السادس والذي سيتغير تماماً عن الجيل الحالي، وهذا الخبر ربما يكون خبر محزن لأشخاص كثيرين بسبب شعبية الجيل الخامس بالواجهه الأمامية وتصميمها الرائع.

نلاحظ من الصور التجسسية أن تصميم الواجهه الأمامية يشبه إلى حد كبير تصميم شقيقتها الصغرى SLK بالشبك الأمامي الواسع والمصابيح التي تشبه مصابيح SLK، ولكن الجزء الخلفي لمرسيدس SL يبدو أنه سيكون أجمل بكثير مما كان، خصوصاً وأنه لم يتغير من فتره طويله حيث أن مرسيدس قامت بتغيير تصميم الواجهه الأماميه في عام 2008 وإحتفظت بتصميم الجزء الخلفي.

يتوقع أن تكشف مرسيدس عن SL الجيل السادس رسمياً قبل شهر فبراير في عام 2012.

صور مرسيدس SL التجسسية :

صورة الجيل الخامس من مرسيدس SL بعد إعادة تصميم الواجه الأمامية :