جاكوار تكشف عن محرك ديزل جديد لـ XE الجديدة كلياً

277
1
@Anas Maher

أعلنت جاكوار عن إضافة  محرك ديزل لـXE أقوى من المحرك الأصغر بسعة 2.0 لتر ليصبح 180 حصان.

ستقدم جاكوار محرك الديزل من سلسلة Ingenium التي أعلنت عنها مسبقاً حين أعلنت أن محركات XE ستحصل على محرك ديزل 4 سلندر بسعة 2.0 لتر يطلق 163 حصان، لتطلق محرك آخر بنفس السعة ولكن بقوة 180 حصان وعزم دوران 317 رطل/قدم, العزم الأقوى في فئة XE، لم تتحدث جاكوار عن بيانات الاستهلاك ولكن لا يبدو أنها ستبتعد عن شقيقتها الأضعف التي تستهلك 3.17 لتر/100 كم وتطلق 99 غم من الكربون, خصوصاً وان جاكوار اكدّت ان المحرك الجديد يقابل معايير Euro 6 للإنبعاثات.

لتتأكد جاكوار من ذلك, تم اضافة العديد من التقنيات مثل التوقيت المتغيّر للصمامات الذي يحسّن بأداءه عمل مصفاة جسيمات الديزل (DPF), ونظام اعادة تدويرغاز العادم المبرّد لتبريد حجرة الإشتعال (EGR), ونظام التخفيض التلقائي للمحفزّات (SCR) لتقليل انبعاث ثاني اكسيد النيتروجين لأقل مستوى ممكن.

وتقول جاكوار أن إنتاج سلسلة محركات Ingenium التي تعمل بالديزل في مركز تصنيع جاكوار-لاندروفر في ويست ميدلاندز في المملكة المتحدة، حيث تم تصميم خط تجميع محركات جديد كلياً بمعدلات انتاج تصل إلى واحد كل 36 ثانية. ويقول Ron Lee كبير مصممي قسم المحركات في جاكوار “محركات Ingenium الجديدة كلياً هي محركات تم تصميمها وتصنيعها في بريطانيا، وقد تمت تجربتها في أجواء حقيقية لمسافات أطول من 3.2 مليون كم، وقد أثبت تصميمها جدارة وكفاءة لأصعب الظروف”.

تفاصيل محرك الديزل Ingenium الرسمية