بورش تكشف مزيداً عن تفاصيل نظامها المعلوماتي الجديد في باناميرا

170
0
@عبدالله قدوره

كشفت بورش عن مزيد من التفاصيل الخاصة بالنظام المعلوماتي لباناميرا الجديدة كلياً والتي كشفت عنها قبل أسبوعين وهي أول سيارات الشركة التي تحمل هذا النظام الجديد الذي تعدنا فيه بورش بتحسن كبير عن السابق.

تطورت داخلية السيارات كثيراً عن السابق لدرجة أن اختيار أحدهم لسيارته الجديدة قد يتغير بناءً على نظامها الداخلي وتعاملها مع السائق والخدمات والتقنيات التي توفرها له وتسهل من عملية القيادة وتجعلها ممتعة أكثر. ركزت بورش في نظامها الجديد على هذا المبدأ فوفرت تجربة خالية من الأزرار تماماً واستبدلتها بشاشة تعمل باللمس بمقاس 12.3 انش بدقة عالية تعرض النظام الجديد بشكل شبيه بالهواتف المحمولة. أول خصائص هذا النظام هو إمكانية تخصيص واجهته لوضع الخدمات الأهم للسائق للوصول إليها بسرعة.

تضمن بورش لمستعملي نظامها سرعة استجابة عالية حيث تعمل الشاشة على تحسس اقتراب يد السائق منها وتتجهز للعمل حتى قبل أن يلمسها بأجزاء من الثانية ما يوفر استجابة سريعة. يوفّر النظام الجديد فتحتي USB للذاكرة المحمولة أو لتوصيل أجهزة الوسائط المتعددة وفتحتين لبطاقة الذاكرة SD مع وجود قرص صلب داخلي بحجم 10 جيجابايت لحفظ بياناتك فيه. يوفر النظام الجديد خدمة مركز الاتصال المتوفر 24 ساعة، 7 أيام في الأسبوع في كل من أوروبا، الولايات المتحدة الأمريكية، آسيا، الصين واليابان.

يدعم النظام المعلوماتي الجديد كذلك دعماً لنظام آبل كاربلاي لأجهزة الآيفون لتوفير تجربة مشابهة لما هو متوفر على الجهاز المحمول بينما لم تذكر الشركة عما كان النظام الجديد داعماً لأندرويد أوتو. توفّر بورش تطبيقاً خاصاً بالهواتف المحمولة وبساعة آبل يمكنك من معرفة حالة السيارة وتحديد مكانها أيضاً. أخيراً يوفّر النظام المعلوماتي اتصالاً عالي السرعة بالانترنت وشبكة اتصال لاسلكية داخل السيارة ليوفّر اتصال الانترنت لجميع الركاب.