شيفروليه تكشف عن الجيل الجديد من كروز

827
8
@يزيد سبحي

في خطوة غريبة, قامت شيفروليه بالكشف عن الجيل الجديد من كروز في الصين بعدما كشفت عنها بتحديثات منتصف العمر لباقي دول العالم قبل اسابيع.

تم بناء السيارة على قاعدة عجلات جديدة, ستجعلها “افضل سيارة اقتصادية وتماسكا في فئتها” وفقاً لشيفروليه. ومن ناحية التصميم, فتم استيحاءه شيفروليه Tru الإختبارية. تحصل السيارة على مصابيح انيقة اكثر من الموديل الحالي 2015, حيث اصبحت نحيلة وطويلة دون انحرافات للخلف. بالاضافة الى شبك امامي منفصل لعلوي صغير, وسفلي كبير مثل لغة تصميم شيفروليه في سياراتها الأخرى. اما من الخلف فتحصل السيارة على مصابيح جديدة اصغر واكثر فخامة.

بالنسبة للمحركات, ستتوفر كروز الجديدة كلياً في الصين بمحركين. محرك تيربو سعة 1.4 لتر, ومحرك بالتنفّس الطبيعي سعة 1.5 لتر. ستتوفر المحركات اما بناقل حركة يدوي او اوتوماتيكي من 6 سرعات, او ناقل حركة اوتوماتيكي جديد من 7 سرعات. لم تكشف الشركة عن ارقام الأداء, ولكن تقول انها اصبحت افضل اقل استهلاكاً للوقود بـ 14% الى 21% من الجيل الحالي.

لا نعلم كيف ستؤثر هذه السيارة على الجيل القادم العالمي من كروز. ولكن لا نتوقع ان يتم اطلاقها قريباً لأنها حصلت للتو على تحديثات منتصف العمر لموديل 2015, قد نراها تصل الينا في 2016 او 2017.

الجيل الجديد من شيفروليه كروز للصين: