الجيل القادم من مازدا MX-5 سيكون أخف وزناً

185
0
@أحمد عبد الرؤوف

على الرغم من أن مازدا MX-5 لم يمض على وجودها أكثر من عام في الأسواق، إلا أن مازدا بدأت بالفعل للتخطيط للجيل القادم منها الذي سيُكشف عنه بحلول 2021، بحسب ما صرح به رئيس مشروع السيارة Nobuhiro Yamamoto لمجلة Autocar بالقول بأن الجيل القادم منها سيكون أخف وزناً باعتماده على المواد الخفيفة الوزن و بالأخص الكربون فايبر.

و بحسب قول ياماموتو فإن MX-5 لن تصغُرَ في الحجم لكنها ستكون أخف وزناً، و أضاف “في المستقبل، المواد الخفيفة الوزن ستكون مهمة جداً، و ستُستعمل في هذه السيارة. الآن الكربون فايبر غالٍ جداً، لكننا نعمل على تطويره ليكون أقل ثمناً، و لذلك فإن MX-5 ستكون أقل وزناً في المستقبل.”

من جانب المحركات، ستحصل MX-5 على محركات أقل حجماً مع انخفاض وزنها الكلي، فلا حاجة لمحركات أكبر، حيث يقول ياماموتو إن انخفاض وزن السيارة سيسمح لهم باستخدام محركات و إطارت أصغر. حيث قد تُزود السيارة بمحرك 3 سلندرات في المستقبل مع أداء مقارب لمحرك 4 سلندرات في الجيل الحالي.

في معرض سيما 2015 كشفت مازدا عن سيارتين اختباريتين مبنيتين على أساس MX-5، هما سبيدستر و سبايدر، و على الرغم من أنهما حازتا على إعجاب الكثيرين إلا أنهما ستظلان على صورتهما الاختبارية، مع قول ياماموتو بأنهما عبارة عن حلم يصعُب تحقيقه.