مشاهدة سوبارو تختبر الجيل القادم من WRX

166
3
@يزيد سبحي

Subaru-WRX

مازالت سوبارو تجري اختباراتها على الجيل القادم من WRX. ولحسن الحظ, سنتمّكن من مشاهدة اختبارات السيارة بشكل اقرب واوضح بعد ان تمكّن مصورينا من التقاط فيديو تجسسي لها.

علمنا بعد اول صور تجسسية لها وبكل اسف انها لن تستوحي الكثير من WRX الاختبارية التي كشف عنها في معرض نيويورك 2013. حصلت السيارة من من الخلف على ناشر هواء اقل شراسة من الذي في WRX الإختبارية. اضافة الى انها حصلت على مجسّم اقرب لسيارات السيدان بإرتفاع سقفها, عكس الاختبارية التي حصلت على سقف منخفض لتأخذ طابع السيارات الكوبيه. وفتحات التهوية اصغر من التي في النسخة الإختبارية منها.

قد تكون النسخة المصوّرة هي فئة STI من WRX, وتؤكد لنا الأجنحة والجنوط الكبيرة هذا الشيء. حيث نجد نفس تصميم الجناح الكبير في فئات STI في موديلات 2013.

نتوقع ان تحصل سوبارو WRX على محرك اربعة اسطوانات Boxer, ولكن تنخفض سعته من 2.5 الى 2.0 لتر لأجل الاقتصاد في كمية الوقود المستهلكة وتقليل انبعاثات ثاني اكسيد الكربون. وبجانب المحرّك سنرى تيربو كعادة سوبارو, اضافة الى استخدامها لنظام حقن مباشر شبيه بالذي في محركات سوبارو BRZ و تويوتا GT-86 من تطوير تويوتا, ولكن سيكون من تطوير سوبارو.

بهذه المحركات, يتوقع ان تولد WRX قوة 265 حصان, اما الفئة الأقوى STI, ستصل قوتها لحوالي 305 حصان. سيساعد السيارة في الدفع نظام الدفع الرباعي الذي تشتهر به سوبارو.

من الممكن ان نرى سوبارو WRX لاحقاً هذا العام, لتطلق في الأسواق كموديل 2014. ولا نستبعد ان نرى فئة سيدان وهاتشباك منها.

فيديو تجسسي للجيل القادم من سوبارو WRX:

موقع سعودي شفت يملك كامل حقوق هذا الفيديو التجسسي