معلومات جديدة عن الجيل القادم من إنفينيتي G

160
0
@يزيد سبحي

انفينيتي أعلنت مؤخراً عن موعد الكشف عن الجيل الجديد من G سيدان وكوبيه في معرض جنيف 2013 الذي سيقام في شهر مارس من العام القادم.

كما صرح أداريي إنفينيتي لمجلة Autocar “ستكون G القادمة اكثر رياضية وانسيابية”. وستشارك G الجديدة شاصي مرسيدس C-Class, علما بأن نيسان الشركة الأم لإنفينيتي, لديها عقد شراكة مع Daimler الشركة الام لمرسيدس لتبادل من الخبرات والشاصي والمحركات.

ستكون G الجديدة بنفس حجم الجيل الحالي ولكن بسقف منخفض بـ 4 انشات فقط. ويعتقد ان التصميم سيكون مستوحى من السيارة الاختبارية Etheria التي كشفت عنها انفينيتي في معرض جنيف عام 2011.

الجيل الجديد من إنفينيتي ستحصل على محرك جديد VQ V6, بإضافة نظام حقن مباشر الذي سيزيد من قوة الاداء. للسوق الامريكي, سيتم تصنيع المحرك في مصانع نيسان بولاية Tennessee الامريكية, بسبب تكلفة ارسال المحركات من اليابان الى امريكا  وعدم تحقيقها ارباحا في الماضي. ايضاً, تدرس انفينيتي تزويد الجيل القادم من G بمحرك الديزل الخاص بمرسيدس وهو محرك 2.1 تيربو, وتدرس ايضا احتمال محرك V6 هجين. محرك الديزل غالبا لن يباع في امريكا واليابان لقلة مستخدمين محركات الديزل.

انفينيتي تخطط لإنتاج فئة جديدة بإسم Super G والتي يعتقد انها ستكون شبيهة بنيسان GT-R, حيث ستكون موجهة لمنافسة سيارات الشركات الالمانية الرياضية مثل بي ام دبليو M3 و مرسيدس C63 AMG كوبيه. هذه السيارة ستحتوي على محرك V6 بسعة 3.6 لتر ثنائي التيربوتشارج مصنوع يدوياً, يولد حوالي 530 حصان. سيتم تصنيع المحرك في مصنع مدينة Tochigi, وهو المصنع المسؤول عن انتاج محركات نيسان GT-R.