نيسان تدشن ألتيما 2017 رسمياً في الشرق الأوسط

1264
1
@منير ببيلي

أطلقت اليوم نيسان وخلال حفل إقليمي خاص أقيم في مدينة دبي الإماراتية الجيل الجديدكليا من سيارتها السيدان المعروفة التيما 2017. حيث جاءت التيما إحدى أكثر سيارات نيسان مبيعاً بتصميم جديد من جميع الجوانب حيث تصف نيسان هذا التغيير بأنه “التغيير الأكبر في هذه الفئة في تاريخ نيسان” فعلاً تظهر التيما بتصميم جديد يتبع لغة نيسان الجديدة الرياضية التي سبق وأن رأيناها في شقيقتها ماكسيما.

من الخارج حصلت التيما على مقدمة منخفضة نسبياً مع مصابيح امامية شوكية حادّة بتصميم Boomerang أو الكيد, وشبك أمامي بهوية الشركة V-Motion وتصميم جانبي انسيابي مع بعض التموجات الجميلة قبل أن تمتد الخطوط إلى الخلف حيث حصلت التيما على مصابيح شوكية جديدة وصندوق خلفي بارز. وتتوفر بخيارات جديدة من الجنوط بمقاس 17-18 انش, وتأتي التيما 2016 بلون أزرق لؤلؤي داكن جديد. اضافت الشركة كذلك عدّة اجهزة ايروديناميكية نشطة لتحسين انسيابيتها بـ 10%, مثل الشبك الأمامي النشط الذي يُغلق ويُفتح حسب طلب السيارة للهواء, ولوحات نشطة اسفلها. وبفضل هذه الأجهزة وصل معامل السحب لـ التيما 2016 الى 0.26 Cd. والذي يعد أفضل من معامل السحب الموجود في الجيل الحالي والذي يصل الى Cd 0.29.

التغييرات شملت الداخلية أيضاً حيث حصلت التيما على كونسول وسطي جديد ومقاعد جديدة وعجلة قيادة جديدة. لم تكن التغييرات الداخلية ثورية فقد حصلت على بعض المواد الجديدة وتحديثات في التصميم. بالإضافة الى حصولها على شاشة قياس 5 إنش أو 7 إنش, حيث تختلف أحجام الشاشات حسب الفئة. وتعد نيسان بأن تكون التيما الجديدة رياضية أكثر بفضل نظام التعليق الجديد والإطارات الجديد ونظام التوجيه المحسّن.

وتتوفر نيسان ألتيما 2017 بألوان تشمل الفضّي المعدني، الفضّي اللمّاع، الرمادي المعدني، الأسود, الأحمر, والأبيض اللؤلؤي.

أما عن الفئات التي ستصلنا لمنطقة الشرق الأوسط هي:

  • نيسان التيما S 2.5
  • نيسان التيما SV
  • نيسان التيما SL
  • نيسان التيما SV 3.5
  • نيسان التيما SL

من ناحية الأسعار, فسيبدأ سعر السيارة التقريبي من 80,623 الى 108,373 ريال سعودي. حيث يتوقع أن تختلف الأسعار بين وكلاء نيسان في الشرق الأوسط. يجدر الإشارة الى ان السيارة وصلت بالفعل الى السعودية, وقد نشرنا صوراً لتواجدها هنا.