نيسان تكشف رسمياً عن GT-R LM نيسمو لسباقات التحمّل

143
3
@يزيد سبحي

اعلنت نيسان رسمياً دخولها في سباقات التحمّل بتصنيف LMP1 لمنافسة اودي, بورش, وتويوتا بالكشف عن متسابقتها الخاصّة GT-R LM نيسمو.

مقارنة بالشركات لاأخرى المنافسة في هذه الفئة, لا تبدو سيارة نيسان بتقنيات عالية مثلهم. جميع منافسيها, بورش, اودي وتويوتا زوّدوا سياراتهم بأنظمة دفع رباعي مؤقتة على سيارة دفع خلفي. في سياراتهم يدفع محرّك الإحتراق الإعتيادي العجلات الخلفية, ويوجد محركات كهربائية في الأمام لدفعها عند الحاجة.

اما سيارة نيسان, فلا تحصل على نظام مشابه. بل تجرّات الشركة ووضعت محرّك امامي V6 ثنائي التيربو سعة 3.0 لتر ليدفع الإطارات الأمامية فقط. لا توجد سيارة شبيهة بهذا النظام في تصنيف LMP1, وهو ماجعلها سيارة مثيرة للدهشة الى حد ما. يرتبط المحرّك بوضعيته الفريدة من نوعها بناقل حركة تسلسلي مكون من 5 سرعات.

هيكل السيارة مصنوع من مركبات الكربون, واستخدم البولي كربون في الزجاج الأمامي. ليصبح وزنها الإجمالي 800 كجم فقط. يصل لطول السيارة لـ 4645 ملم, و عرضها لـ 1030 ملم. اما الداخلية فتأتي بمقعد رياضي مخصص للسباقات بحزام من 5 نقاط, ومطفاة حريق, وعجلة قيادة من نيسمو بشاشة LCD.

ستشارك السيارة هذا العام في سباقات التحمّل بأنحاء العالم, مثل لو مان, وسباقات FIA للتحمّل, ونوربرجرنج. وستتوجّه بعد ذلك في سباقات تحمّل في الشرق الأوسط, الصين, اليابان, الصين, والولايات المتحدّة.

صور نيسان GT-R LM نيسمو الجديدة كلياً