نيسان تكشف رسمياً عن مورانو 2015 الجديدة كلياً

1018
39
@يزيد سبحي

قبل ابتداء معرض نيويورك بأيام قليلة, كشفت نيسان رسمياً عن الجيل الجديد كلياً لمورانو.

تبدو مورانو مألوفة جداً لأنها تأخذ تصميمها من Resonance الإختبارية. فقد حصلت السيارة على الشبك الأمامي على شكل حرف V, والمصابيح الأمامية الشوكية, والسقف الطافي. هذا السقف اغرى نيسان ان تضع قطة بلاستيكية سوداء بين النوافذ الجانبية والخلفية لتبدو مرتبطة, وبزاويتهما نجد المصابيح الخلفية شوكية الشكل ايضاً. تتوفر السيارة بشكل اختياري بجنوط 20 انش, وسقف بانوراما, ومصابيح امامية LED.

تحصل الداخلية ايضاً على تصميم جديد ومواد فاخرة. مثل الكونسول الذي اصبح منخفض اكثر, والمقاعد التي تقول عنها نيسان انها مستوحاة من مقاعد وكالة ناسا الفضائية “عديمة الجاذبية”, والجو المنفتح بفضل المساحة الكبيرة التي تغطيها نوافذ السيارة والسقف البانورامي. كما تم تزويدها بشاشة 7 انش عالية الدقّة للعدادات, ونظام مزدوج للتحكّم بتكييف السيارة, وتشغيل بالزر. تتوفر ميزات اضافية اختيارية مثل النظام الصوتي من Bose, وتلبيسات الجلد, والمقاعد الأمامية بنظام التدفئة والتبريد, وشاشة 8 انش لنظام NissanConnect الترفيهي المعلوماتي.

وحصلت مورانو الجديدة كلياً على انظمة سلامة حديثة. مثل نظام التقاط الأجسام المتحرّكة MOD, و نظام التنبيه بالنقطة العمياء, وبحركة المرور من الخلف, واقتراب حادث من الأمام مع توفّر المكابح الإلكترونية في حالات الطوارئ.

الى الان, كشفت نيسان ان مورانو 2015 الجديدة كلياً ستأتي بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 260 حصان. يرتبط المحرك بناقل حركة Xtronic. تنتقل القوة الى الإطارات الأمامية, او الأربعة بنظام الدفع الرباعي الإختياري.

سيتم تدشين السيارة لأول مرة في معرض نيويورك بعد ايام, ثم تطلقها الى الأسواق لاحقاً هذا العام.

صور نيسان مورانو 2015 الجديدة كلياً: