نيسان تعمل على مشروع شحن السيارات لاسلكياً بشكل تلقائي

152
0

نشرت نيسان فيديو جديد يلمح لمشروع يمكّن السيارات الكهربائية من شحنها بشكل لاسلكي، وقامت الشركة بإدراج عنوان “محطة وقود المستقبل” للفيديو ويبدو أن المشروع سيتم الكشف عنه في معرض جنيف 2016.

العرض أظهر نيسان ليف الكهربائية وهي تقف أمام أحد محطات الوقود وتقوم بشحنها بشكل تلقائي من دون أي تدخل، ونشير إلى أن تقنية الشحن بشكل لاسلكي للسيارات هي موجودة حالياً ولكنها لا تعمل بكفاءة كونها تحتاج إلى ساعات أطول بكثير من الوقت الخاص بشحن السيارات كهربائيا بإستخدام الأسلاك الكهربائية.

في الشهر الماضي، قدمت نيسان جهاز شحن لاسلكي بقوة 7 آلاف واط وهو قادر على شحن البطاريات خلال عدة ساعات حتى مع بطاريات حجم 60 ألف واط، وهذا النوع من البطاريات من المتوقع ظهوره لأول مرة مع الجيل القادم من نيسان ليف والذي سيمكن السيارة بحسب أقوال الشركة من اكمال 500 كم من دون الحاجة إلى إعادة شحنها.

نيسان ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على تقنية شحن السيارات لاسلكيا، فنجد العملاق الألماني بي إم دبليو بالإضافة الى اودي وتويوتا يحاولون منافسة نيسان في هذا المجال، ومن المتوقع في المستقبل أن يتم تزويد مسارات السير على الشوارع بأجهزة تقوم بشحن السيارة وهي تسير فوق الشارع!

فيديو مشروع شاحن نيسان اللاسلكي للسيارات الكهربائية