حلبة نوربرجرنج تمنع محاولات تحطيم الأرقام القياسية!

152
5
@يزيد سبحي

اعلنت ادارة حلبة نوربرجرنج منعها اي محاولات مستقبلية لتحطيم الأرقام القياسية التي سُجّلت عليها.

هذا الخبر افرح البعض, واحزن البعض. فقد كانت كوينجسيج تتجهّز لتسجّل اسرع توقيت على الحلبة على الإطلاق بـ One:1, ولكن هذا الأمر لن يحصل. ومن جهة اخرى, قد يكون الخبر مفرحاً لبورش, فهي الان صاحبة لقب اسرع سيارة انتاجية على الحلبة بالسيارة الهايبركار 918 سبايدر, وربما ستبقى كذلك للأبد.

لم تدع ادارة الحلبة سبب قرارها يبقى سراً, فقد قالت وبكل صراحة ان السبب هي خطورة هذه المحاولات. امر حاولت مكلارين التنبيه به, وهو السبب الذي جعلها لا تفصح عن توقيتها على الحلبة. وبالتحديد, قالت الإدارة ان حادث نيسان GT-R الذي ادّى لمقتل متفرّج في سباق التحمّل VLN هو الذي بدأ التحقيقات وكتابة القوانين الجديدة.

فمنذ ذلك الحين, كانت الإدارة تضع حد للسرعة عند بعض المنعطفات, وبعض المناطق المستقيمة على الحلبة, مثل منطقة Flugplatz التي حصل عليها الحادث المميت. وتم خفض السرعة القصوى في منطقة Tiergarten الى 200 كم/س, وهي منطقة من المؤكد ان One:1 ستتعدّى سرعة 300 كم/س عليها كما صرّحت كوينجسيج.

تقول كوينجسيج انها كانت مستعدّة تماماً للإنطلاق. فسيارتها مستعدّة, ودروسها عن الحلبة واداء سيارتها كشف انها قد تحطّم رقم بورش 918 القياسي بأكثر من 10 ثواني.

للأسف, لا يمكنها تجربة ذلك, حتى لو استأجرت الحلبة كاملة. ولكن قد لا تكون تلك النهاية, فادارة الحلبة منعت الشركات من المحاولة حتى نهاية العام عندما تدرس قواعدها. ربما حينها يتيح لها المجال لتسجيل رقم قياسي عالمي جديد.