نفيديا ستكون المزود الرئيسي لتقنيات القيادة الذاتية في سباقات Roborace

318
0

بعد أن كشفت نفيديا عن نموذج اختباري لحاسوبها المخصص للسيارات في معرض تقنيات المستهلكين مطلع العام, عادت اليوم لتخبرنا أن ذلك الحاسوب الخارق سيكون العقل المدبر في سيارات سباق Roborace، سباق السيارات الذاتية الكهربائية ضمن فورمولا E.

يتميز حاسوب نفيديا Drive PX 2 بقدرته الهائلة على المعالجة حيث يستطيع معالجة 24 مليار عملية في الثانية الواحدة وهو ما يزيد عن قدرة 150 جهاز من نوع MacBook Pro مجتمعة، من ناحية أخرى يستطيع Drive PX 2 قراءة عشرات الادخالات القادمة من الكاميرات والرادارات والمستشعرات المختلفة بسرعة هائلة ووقت ضئيل جدا ليقوم بمعالجتها وتحويلها إلى أوامر.

نفيديا ستزود جميع الفرق المشاركة في سباق Roborace بعقول سياراتها إن صح التعبير، حيث سيشارك عشر فرق في السباق بسيارتين لكل فريق وسيقع على عاتق الفريق تزويد سيارته بالمحركات الكهربائية والبطاريات اللازمة وبرامج قيادة السيارة، حيث سيعتمد تصميم موحد للسيارات قريب مما يبدو في الصور المرفقة.

يقول رئيس مشروع نفيديا التقني أن النظام ذاتي القيادة سيستمد المعرفة من التعلم العميق وهو أسلوب إحصائي لجمع وتحليل البيانات، وقال “إن التعلم العميق له تطبيقات مختلفة” وأضاف “إن التركيز كان على تحليل الصور في الفيديو. في علوم الشبكة والأنظمة المدمجة والسيارات. مبدئيا، نحن نقوم بمعالجة البكسلات”.

سيكون من المثير متابعة سباق Roborace في موسمه الأول بين عقول ذكاء اصطناعي خارقة!