بورش قد تكشف عن سيارة كهربائية أصغر من Mission E

106
0
@أحمد عبد الرؤوف

تنوي بورش توسيع خياراتها من السيارات الكهربائية مستقبلاً بإنتاج نسخة مصغّرة من Mission E الكهربائية بحسب مجلة Automobile.

تقول المجلة بأن بورش تخلت عن فكرة إنتاج 960 لصالح إنتاج سيدان جديدة أصغر حجماً من Mission E الاختبارية، و بالرغم من أن رئيس بورش Oliver Blume لم يفصح للمجلة عن تفاصيلها، إلا أنه أشار إلى مرونة قاعدة العجلات الكهربائية التي ستُبنى عليها Mission E، و هو ما يعني بأن بورش قد تزيد من طولها لتُنتج سيارة منافسة لبنتلي مولسان، أو تُصغّرها لتُنتج سيارة منافسة لسيارة بي إم دبليو الكهربائية القادمة التي قد تحمل اسم i5 أو i6.

بجانب إنتاج السيارة الكهربائية الجديدة، ستعمل بورش على إنتاج كروس أوفر جديدة أصغر حجماً من ماكان وفقاً لما نشرته المجلة، حيث قد تُبنى على أساس أودي Q4 القادمة، مما يُشير إلى عملها بمحرك تقليدي أو بمحرك هجين بجانب إمكانية عملها بمحرك كهربائي فقط. أما الخيار الآخر فهو بناء السيارة على أساس سيارة فولكس واجن الكروس أوفر الكهربائية القادمة و التي ستعمل حصراً بمحرك كهربائي.

و في لقائه مع المجلة تحدث بلوم أيضاً عن مستقبل سيارات الشركة الرياضية مثل 911 التي أوضح بأنها ستعمل لفترة أطول مع المحركات التقليدية نظراً لأوزان الأنظمة الكهربائية الثقيلة التي ستؤثر سلباً على أدائها في الوقت الحالي، لكنه قال بأن الشركة ستتحول في النهاية لاستخدامها.