بورش تفاجئنا بالسيارة الإختبارية Mission E الكهربائية بقوة 600 حصان

565
3
@يزيد سبحي

دون اي مقدمات او صور تشويقية, كشفت بورش وبشكل مفاجئ عن سيارة اختبارية جريئة تؤكد اشاعات استعدادها لمنافسة تيسلا موديل S الكهربائية.

تصميم السيارة يبدو مستوحاً من باناميرا, ولكن بشكل عصري ومستقبلي, وبزوايا محدّبة انسيابية غير حادّة. بهذا التصميم نعلم انها ستكون الهام باناميرا القادمة, وسيارة بورش المنافسة لتيسلا موديل S مهما كان اسمها.

كون السيارة كهربائية ينعكس في الداخلية التي تخلوا من ناقل الحركة وقاعدتها الكبيرة. ولأنها لا تحتاج الى ناقل حركة, تم استغلال المساحة بجعل الداخلية تبدو اكبر واوسع, وبـ 4 مقاعد منفردة خفيفة الوزن. تشبعّت الداخلية بتقنيات مستقبلة مثل خلوها من الازرار واعتمادها على شاشات OLED, بالإضافة الى حساسات تتابع حركة اعين السائق لتعرف اي جهاز او شاشة ينظر اليها. ويمكن للراكب الأمامي ان يتمتّع بما توفّره السيارة من تطبيقات وخصائص بشاشة هلوغرافية تمتد اليه لعرض معلومات مثل الملاحة, نظام التكييف, وجهات الإتصال.

الفئة والتصميم ليس الوحيدين الجديدين كلياً في هذه السيارة الإختبارية. فهي تحتوي ايضاً على نظام كهربائي جديد كلياً مكوّن من بطاريات بقوة 800 فولت, ونظام بورش الجديد للشحن Turbo Charging الذي يشحن البطاريات الى 80% في غضون 15 دقيقة فقط من خلال منافذ الكهرباء المنزلية او الشاحن اللاسلكي. بهذا المحرّك, تولّد السيارة قوة تتعدّى 600 حصان, وهذا يكفيها لتتسارع في 3.5 ثواني, واكمال 400 كم على الأقل.

لم تتحدّث بورش عن مستقبل السيارة, ولكن لا يستبعد ان نراها تتحوّل الى حقيقة في المستقبل لمنافسة تيسلا موديل S. ان حصل ذلك, قد يتم تسميتها بـ Pajun, اختصاراً لـ Panamera Junior او “باناميرا الصغيرة”.

صور بورش Mission E الإختبارية