بورش تعطي الضوء الأخضر للبدء بالعمل على Pajun, سيارة جديدة أصغر من بورش باناميرا

133
0
@حاتم الخثلان


رسمة توقعية

بورش تعمل حالياً على خطة مستقبلية لتوسيع أسطول سياراتها بإنتاج سيارات جديدة، أحد هذه السيارات الجديدة هي بورش سيدان ستكون أصغر حجماً من باناميرا يتوقع أن تسمى بـ”Pajun”.

تحدثنا كثيراً عن هذه السيارة، ولحسن الحظ إنتشرت مؤخراً معلومات جديدة وتفاصيل أكثر عنها.

وفقاً لمجلة Car فإن بورش أعطت الضوء الأخضر للبدء في العمل على Pajun الجديدة، والتي سيتم بنائها  على شاصي MSB الجديد وهو نفس شاصي الجيل الثاني من باناميرا.

هذا الشاصي يتميز بمرونته، حيث أنه مهيأ لتزويده بمحرك خلفي، أو محرك أمامي أو حتى محرك وسطي، وكذلك الشاصي مهيأ للعمل بالدفع الأمامي و الدفع الرباعي.

وفقاً للمصدر فإن Pajun ستكون بتصميم كوبيه بأربعة أبواب حيث ستنافس مرسيدس CLS وأودي A7 وبي إم دبليو الفئة السادسة سيدان، ولكن مع ذلك هناك مصادر تتوقع أن تكون موجهة لمنافسة أودي A6 وبي إم دبليو الفئة الخامسة ومرسيدس E-Class، وهو مايبدو لنا التوقع المقنع لأن باناميرا بالفعل موجهة لمنافسة السيارات الثلاث الأولى مما يعني أنه غير منطقي أن تقوم بورش بإنتاج سيارة تنافس سياراتها الحالية.

يتوقع أن يتم إستيحاء تصميم Pajun من بورش 911, وأن يتم إطلاق نسخة Sportback بـ5 أبواب كما في أودي A5 ونسخة shooting brake سيتم الكشف عنهم بعد عام من الكشف عن النسخة الأساسية من Pajun.

يتوقع أيضاً أن يتم تزويد بورش Pajun بخيارات مختلفة من محركات الـV6, حيث ستتوفر بمحركات تبدأ من 3.0 لتر بقوة 320 حصان, وتصل حتى 420 حصان, ويتوقع أن يتم إطلاق نسخة Turbo S بنفس المحرك ولكن بقوة تصل إلى 520 حصان.

بورش ستكشف عن Pajun في عام 2016 كموديل 2017.

المصدر: Car Magazine