رينو تكشف عن السيارة الإختبارية Initiale Paris

155
0
@يزيد سبحي

كشفت رينو في معرض فرانكفورت لعام 2013 عن السيارة الإختبارية Initiale Paris, والتي تلمّح للجيل القادم من Espace.

ارادت رينو من السيارة الإختبارية ان تجمع بين سمات السيارات الكروس اوفر والسيارات العائلية. ويبدو ذلك من انخفاض سقفها بشكل واضح عن رينو Espace. ولتحسّن من منظرها امام الجميع, قامت بتزويدها بجنوط كبيرة مقاسها 22 انش, ومصابيح امامية LED مستوحاة من Numero 9 الإختبارية, مدمج بها مصابيح LED نهارية, وسقف زجاجي. السيارة لها نفس ابعاد Espace, ولكن في نفس الوقت اقل وزناً بـ 250 كجم.

الداخلية لا تتسع الا لأربعة اشخاص, ولكن لن تكون كذلك عندما يتم انتاجها. كسيارة عائلية عليها ان تستوعب 7 اشخاص, بالترتيب 2 في الأمام و 5 بالخلف. في الجزء الأمامي من الداخلية نرى شاشة طولية تعرض معلومات السيارة ومقاطع فيديو. ولتحسين جودة الصوت الخارجة من الأجهزة الترفيهية, تم تزويدها بـ 32 سماعة من Bose. والأرضية تم تغطيتها بالألومنيوم والخشب.

تم تزويد السيارة الإختبارية بمحرّك ديزل dCi 130, يطلق 400 نيوتن-متر ويطلق 40 جم/كم من ثاني اكسيد الكربون. لم تكشف الشركة عن القوة الحصانية, ولكن يهمّها ان تذكر ان المحرّك افضل بنسبة 25% في اقتصاد الوقود مقارنة بمحركات الديزل بنفس الأداء. يوجد جهازين تيربو, احدهما يعمل في السرعات البطيئة, والأخر في السرعات العالية. يرتبط المحرّك بناقل حركة EDC اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات. ناقل الحركة هذا يقوم يقوم بتديل السرعات عبر اسلاك بتقنيات مستخدمة في سيارات الفورمولا ون.

سيتم اطلاق الجيل القادم من Espace في عام 2014.

فيديو وصور السيارة الإختبارية رينو Initiale Paris: