رينسبيد تنشر صوراً تشويقية لسيارتها Etos ذاتية القيادة

220
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت شركة السيارات السويسرية Rinspeed عن صور تشويقية لسيارتها ذاتية القيادة Etos التي ستعرض في يناير القادم ضمن فعاليات معرض إلكترونيات المستهلكين CES 2016.

رينسبيد لها تاريخ طويل في تصميم السيارات الاختبارية و الغير منطقية في بعض الأحيان، مثلما نرى في هذه السيارة التي تحمل مهبطاً للطائرات الآلية بدون طيّار، السيارة الاختبارية إيتوس هي سيارة يمكنها القيادة بذات نفسها حيث تختفي عجلة القيادة في الكونسول عند تفعيل وضع القيادة الذاتية، كما تقترب الشاشات المنحنية أكثر من الركاب لإعطائهم رؤية أفضل.

و لتحسين تجربة قيادة السيارة قامت رينسبيد بالتعاون مع شركة هارمان لتوفير نظام ترفيه ذكي ومتكيف حسب رغبات الركاب، وبإضافة مهبط للطائرات الصغيرة يمكن للركاب استقبال منتجاتهم التي اشتروها عبر الإنترنت أو تصوير طريقهم المفضل عبر الطائرة و بث الفيديو لأصدقائهم.

تعاونت رينسبيد مع 25 شركة لإنتاج هذه السيارة ذاتية القيادة، و التي تعتبر الثالثة للشركة بعد الكشف عن أول نسخة ذاتية القيادة سمتها XchangE مبنية على أساس تيسلا موديل S في 2014 ضمن فعاليات معرض جنيف، كانت السيارة فرصة لترينا الشركة ما ستكون عليه السيارات ذاتية القيادة في المستقبل وخصوصاً من وجهة نظر السائق الذي أصبح بإمكانه التفاعل أكثر مع رفقاء السفر بدلاً من التركيز في الشوارع المملة.

شركة رينسبيد هي شركة سيارات سويسرية أنشئت في 1979 على يد Frank Rinderknecht تقوم بالتعديل على السيارات الحديثة و كذلك ترميم و تأهيل السيارات الكلاسيكية، كما تصمم العديد من السيارات الإختبارية المميزة و التي تعرضها كل سنة في معرض جنيف، و مشاركة الشركة السنة القادمة في معرض CES 2016 في لاس فيغاس بالولايات المتحدة هو أول مشاركة عالمية لها في تاريخها خارج سويسرا.

شاهد الصور التشويقية لـ رينسبيد إيتوس ذاتية القيادة