فيديو: مسابقة تعديل ثلاث سيارات سايون FR-S لعرضها في SEMA

201
1
@يزيد سبحي

كشفت سايون عن ثلاث نسخ لـ FR-S معدلة ليتم عرضها في معرض SEMA, الجدير بالذكر ان هذه السيارات تم تعديلها لغرض التحدي.

فقد قامت سايون باعطاء ثلاث شركات للتعديل سيارات FR-S لتقوم بتعديلها بميزانية لا تتعدى الـ 15 الف دولار, ومدة لا تتعدى الـ 3 شهور. وفي معرض SEMA, سيتم اختيار الفائز عن طريق حكام وتصويت الزوار, الفائز سيحصل على جائزة بمبلغ 10 الاف دولار.

 1. اول تعديل من John Toca من مدينة شيكاغو في ولاية Illinois, وقم بتسمية سيارته Carbon Stealth FR-S. هدف John Toca هو ان يقوم بتعديل سيارة رياضية وبمظهر رياضي قوي. خارجية السيارة تأتي بلون بني فاتح او بيج. وقام ايضاً بتركيب مجسم رياضي ايروديناميكي جديد, وبعض اجزاء من الكاربون فايبر.  وقام ايضاً بتعتيم المصابيح الامامية والخلفية, وتم تركيب جنوط 19 انش.

في الداخلية ستجد حاجز حديدي, ومقاعد رياضية من Recaro, و تم استخدام جلد الكانتارا وبعض الاجزاء من الكاربون فايبر, وتركيب عدادات معدلة, و تم تركيب نظام صوتي عالي الوضوح.

بالنسبة للمحرك, قام John Toca بتزويد قوة المحرك باستخدام سوبرتشارج من Vortech, وقام بتعديل بعض الاجزاء الميكانيكية الاخرى. وقام ايضاً بتعديل نظام التعليق والمكابح.

2. قام Daniel Song القادم من Orange County في ولاية California بتعديل سايون FR-S GT, وسترى ان تعديله هو الاكثر وحشية من البقية, حيث قام بتركيب استكر كامل من الكاربون فايبر لكامل السيارة, ومجسم رياضي  من Jonsibal عريض وبزوائد رياضية في جميع انحاء السيارة, وقام بتركيب جنوط مقاس 18 انش, وجناح خلفي مرتفع وكبير, وناشر هواء خلفي.

ويكتمل مظهر السيارة الرياضية في الداخل, حيث قام بتركيب حاجز حديدي, ومقاعد رياضية من Sparco, وقام ايضاً بتركيب عجلة قيادة تزال من مكانها بكل سهولة تسمى بـ Quick Release Steering Wheels. وقام باستخدام الكاربون فايبر على بعض الاجزاء, وركب نظام التشغيل بالزر.

اما تعديلات المحرك, فتشمل سوبرتشارج من Vortech, ونظام تبريد داخلي رياضي, وقام ببعض التعديلات الرياضية الاخرى مثل مكابح Brembo و ونظام تعليق هوائي.

3.  النسخة الثالثة هي Minty FReSh, وقام بتعديلها Chris Basselgia القادم من مدينة Lebanon في ولاية Pennsylvania. اتت التسمية من اللون الخارجي المستخدم وهو الازرق الفاتح, فكما قال Chris Basselgia, انه يريد ان يظهر قوة وجمال FR-S بمظهر اكر فخامة. وقام ايضاً بتركيب صدامات امامية وخلفية جديدة, وزوائد جانبية, وجنوط مقاس 19 انش.

من الداخل ستجد مقاعد جديدة من الجلد, وعجلة قيادة رياضية كلاسيكية من Nardi, ورأس ناقل حركة من التايتينيوم, ونظام صوتي جديد.

تم تعديل المحرك بتركيب سوبرتشارج, ومداخل هواء رياضية, ونظام تبريد داخلي رياضي, وغيرها من التعديلات الميكانيكية مثل نظام التعليق الهوائي ومكابح كبيرة.

انتظر تغطية معرض SEMA الذي سيقام في لوس انجلوس نهاية هذا الشهر. واترك لنا تعليقك عن سيارات سايون FR-S, ومن برأيك يستحق الفوز بمبلغ 10 الاف دولار ؟

فيديو وصور Carbon Stealth FR-S من تعديل John Toca:

http://youtu.be/d8XR4VfU4fM

فيديو وصور FR-S GT من تعديل Daniel Song:

فيديو وصور Minty FReSh من تعديل Chris Basselgia: