سكودا تُخطط لإنتاج فئات vRS عالية الأداء من سوبرب و كودياك

341
0
@أحمد عبد الرؤوف

تخطط سكودا لإنتاج فئات vRS عالية الأداء من سوبرب، و كودياك الجديدة كلياً، بحسب تصريح الرئيس التنفيذي لسكودا Bernhard Maier لمجلة Auto Express قال فيه بأنه يرى أهمية كبيرة في إنتاج فئات عالية الأداء من سيارات الشركة كبيرة الحجم سوبرب و كودياك.

و أضاف ماير بالقول بأن توسيع خيارات فئات vRS هو أمر قيد الدراسة حالياً، و بالنظر إلى سوبرب و كودياك نجد أنهما بنيتا على قاعدة عجلات مجموعة فولكس واجن MQB التي تستخدم نظام الدفع الأمامي أو الرباعي مع المحركات بوضعية عرضية، و هذا ما يعني أنهما قابلتان للتعديل بكل سهولة، و هو الأمر الذي أوضحه أحد المتحدثين في الشركة سابقاً بالحديث عن فئة vRS من فابيا التي لم تُشكل صعوبة للعمل عليها من قبل المهندسين في الشركة، بل كانت الصعوبة تكمن في بيعها بكميات كبيرة لتبرير تكاليف تطويرها، و هو مالم يحصل فأوقفت الشركة إنتاجها.

و لحسن الحظ فإن الأمر قد يكون مختلفاً بالنسبة لسوبرب فقد نوه ماير إلى أن هناك اتجاها من العملاء لشراء الفئات الأعلى من أوكتافيا و سوبرب، و هذا ما يعني بأن هناك إمكانية لتقديم قيمة إضافية أكثر في هذه الموديلات الأكبر حجماً.

إذا أعطت سكودا الضوء الأخضر لإنتاج هذه الفئات عالية الأداء، فإن سوبرب vRS ستصل إلى الأسواق في 2018، بينما ستصل كودياك vRS في 2019.