سكودا تكشف عن داخلية كودياك الجديدة كلياً

134
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت سكودا أخيرا عن صور داخلية سيارتها كودياك الجديدة كلياً بعد سلسلة من الصور و الفيديوهات التشويقية التي ستنتهي قريباً عند الكشف عن السيارة يوم الخميس القادم.

تأتي الداخلية بلوحة قيادة بتصميم مختلف عن سيارات سكودا الأخرى، و بالأخص لفتحات التكييف الطولية التي تُحيط بشاشة النظام الترفيهي الجديد. و هي تتوفر مع نظام صوتي من Canton، و إضاءة محيطية خافتة في أبوابها، و تطعيمات من الألمونيوم في دواساتها. و رغم توفر الداخلية بالعديد من التقنيات الحديثة إلى أن الشركة قالت بأنها صممت مفاتيحها و أزرارها لتكون مبسطة و واضحة للاستخدام.

ستتوفر السيارة بفئة مُزوّدة بـ5 مقاعد، و أخرى بـ7 مقاعد. و ستتراوح المساحة التخزينية للفئة المزوّدة بـ5 مقاعد من 720 لتر إلى 2,065 لتر عند طي المقاعد الخلفية بالكلية. و كعادة سيارات سكودا التي تتميز بالعملانية في التصميم، ستحمل كودياك ما لا يقل عن 30 من اللمسات الذكية، منها المظلات، و قطع الحماية لحواف الأبواب، و مساند الرأس المخصصة للنوم.

من المتوقع أن تُزوّد كودياك بمجموعة متنوعة من المحركات، ، منها 3 محركات بنزين تتراوح قوتها من 125 حصان إلى 150 حصان للمحرك الأصغر بسعة 1.4 لتر، بينما ستتوفر الفئة الاعلى بمحرك TSI بسعة 2.0 لتر، و بقوة 180 حصان، و بالإضافة إلى ذلك ستحمل السيارة محركي ديزل تتراوح قوتهما من 150 إلى 187 حصان. و سترتبط هذه المحركات بصورة أساسية مع نظام الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي للفئات الأعلى عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو أوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 7 سرعات.

ستكشف سكودا عن كودياك الجديدة كلياً يوم الخميس القادم الأول من سبتمبر في حدث خاص في برلين، و ستعرضها أمام العامة في معرض باريس في أكتوبر القادم، و ستطرحها في الأسواق في نهاية العام الحالي، أو في بداية 2017.

صور و فيديوهات لـ داخلية سكودا كودياك الجديدة كلياً