سكودا تكشف رسمياً عن Vision S الاختبارية الهجينة

1033
0
@أحمد عبد الرؤوف

بعد سلسلة من الصور التشويقية كشفت سكودا أخيراً عن سيارتها الاختبارية Vision S قبل عرضها في معرض جنيف بداية الشهر القادم.

صممت سكودا السيارة بناء على هويتها التصميمية الجديدة التي تستلهمها من الحركة التكعيبية التشيكية و من فن صناعة الكريستال البوهيمية التقليدية، و بذلك تحتوي السيارة على خطوط تصميمية حادة و مصابيح أمامية نحيفة الشكل تحمل مصابيح LED نهارية، و تُظهر مقدمتها الهجومية شبك سكودا الجديد، و في الجانبية تظهر السيارة بمظهر خشن مع البلاستيك الذي يغطي أقواس العجلات و الأجزاء السفلى من الهيكل، بينما في الخلف تحمل مصابيحاً خلفية بخطوط حادة، و مصباح LED نحيف يمتد بعرض السيارة في الأسفل، كما نجد تحته نظام العوادم المزدوج المدمج في ناشر الهواء الخلفي.

يبلغ طول السيارة 4.7 متر، بينما يصل عرضها إلى 1.91 متر و ارتفاعها إلى 1.68 متر، مع قاعدة عجلات يصل طولها إلى 2.79 متر، و تحمل ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لستة ركاب.

زُوّدت السيارة بنظام هجين بمنفذ للشحن، يحوي محرك TSI مزود بالتيربو بسعة 1.4 لتر، يولد قوة 154 حصان و عزم يبغ 184 رطل-قدم، بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 54 حصان و عزم يبلغ 162 رطل-قدم، و يرتبط المحركان بنظام الدفع الأمامي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

أما العجلات الخلفية فإنها زودت كذلك بمحرك كهربائي بقوة 114 حصان و عزم يبلغ 199 رطل-قدم يعمل منفصلاً عن نظام الدفع الأمامي، لتكون النتيجة نظام دفع رباعي ذكي بدون توصيلات ميكانيكية يمكّن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7.4 ثانية لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 200 كم/س.

تقول سكودا بأن Vision S يمكنها السير مسافة 50 كم بالطاقة الكهربائية بفضل بطارية الليثيوم أيون الموجودة أمام المحور الخلفي و التي تبلغ قدرتها 12.4 كيلو واط-ساعة، و عندما يعمل محرك البنزين تستطيع السيارة السير مسافة 1000 كم قبل إعادة تزويدها بالوقود الي تبلغ كفاءة استهلاكه 1.9 لتر/100 كم، كما تبلغ انبعاثات الكربون 45 جم/كم.

من المتوقع أن نعرف المزيد من التفاصيل حول Vision S الاختبارية  مع بداية الشهر القادم عند الكشف عنها في معرض جنيف، بالإضافة إلى التفاصيل المتعلقة بنظيرتها الإنتاجية كودياك القادمة إلى معرض باريس في أكتوبر القادم.

صور سكودا Vision S الاختبارية الهجينة