سوبارو تعمل على قاعدة عجلات جديدة لسياراتها المستقبلية

311
8
@يزيد سبحي

كشفت سوبارو لـ Automotive News انها تعمل على قاعدة عجلات جديدة سميّت وبكل بساطة بـ “قاعدة العجلات العالمية”. وستقوم القاعدة بحمل جميع سيارات الشركة المستقبلية ابتداءاً من امبريزا الى اوتباك.

تركّز سوبارو على السلامة, والمساحة, ورشاقة السيارة اثناء تطوير هذه القاعدة. وفقاً للمجلّة, سيتم تدشين القاعدة واستخدامها لأول مرة في الجيل القادم من امبريزا.

ويقول التقرير ايضاً ان سوبارو تعمل على كروس اوفر كبيرة الحجم بـ 7 مقاعد, قد يتم الكشف عنها مابين 2016 الى 2020. لم يتم تحديد المصنع المسؤول عن السيارة, ولكن يقول السيّد Yasuyuki Yoshinaga, الرئيس التنفيذي لمجموعة فوجي المالكة لسوبارو, انها قد تقوم بانتاجها في مصنع الشركة بالولايات المتحدّة. سيكون هذا سهلاً عليها نظراً لأن تويوتا التي تستخدم مصنع سوبارو لانتاج كامري, حيث ستقوم بنقل انتاج كامري في مصنع اخر. وبذلك ستجد سوبارو مساحة كبيرة لإنتاج 100 الف سيارة اضافية.

كشفت كذلك انها تعمل على تقنيات جديدة, منها جيل جديد من محرّك البوكسر الخاص بها بنظام حقن مباشر, تطمح سوبارو ان تكون هذه المحركات افضل اداءاً واقتصاداً من تويوتا بريوس. كما انها تعمل على جيل جديد من نظام Eyesight المكون من كاميرات وحساسات حول السيارة, ليستطيع تنبيه السائق باقتراب حادث ليس من الأمام فقط, بل من جميع الجهات.

خطة متّزنة من سوبارو لتستطيع منافسة الشركات في الولايات المتحدّة, خصوصاً بعدما علمنا جميعاً خطّة فيات كرايسلر نحو شركاتها. كما ان سوبارو تحتاج دفعة تعزّزها لبيع 1.1 مليون سيارة على الأقل بحلول عام 2020 وفقاً لـ Yasuyuki Yoshinaga.