تيسلا تدرس جدياً إنشاء مصنعها الجديد في الصين

284
0
@عبدالله قدوره

أثناء مشاركة الرئيس التنفيذي لتيسلا الون موسك في أحد المؤتمرات التقنية بهونج كونج قال أن شركته تدرس المراحل الأخيرة من بناء مصنعها الجديد في الصين.

ويعود اختيار الصين نظراً للضرائب الكبيرة التي تفرضها الحكومة الصينية على السيارات المستوردة من الخارج وتنامي الطلب على سيارات تيسلا في آن واحد، حيث تود تيسلا أن تبني أساساً قوياً لها في السوق الصيني الذي يتجه العديد من المستهلكين فيه إلى السيارات الكهربائية حيث ارتفعت النسبة المسجلة منها سنوياً من عام 2014 إلى بداية هذا العام بنحو 270%.

بدأت تيسلا العمل بقوة في السوق الصيني منذ مدة فهي تمتلك 15 معرض للسيارات و 1,940 محطة شحن لسياراتها الكهربائية حيث تمتلك هونج كونج لوحدها 42 محطة شحن بمعدل هو الأعلى لأي مدينة في العالم. وبالحديث عن المبيعات فقد تمكنت الشركة الأمريكية من بيع 2,221 نسخة من سيارتها موديل S في هونج كونج فقط والتي تمثل 80% من المبيعات في السوق الصيني.

ما زالت تيسلا تبحث عن شريك محلي كفؤ للعمل على بناء مصنعها الجديد في الصين وتنوي تيسلا أن تبدأ العمل في البناء منتصف العام الحالي كما هو الحال مع العديد من مصنعي السيارات الذين يوفرون مصانع محلية للسوق الصيني الكبير جداً. لا نعلم إمكانية توفير السيارات المصنعة بالصين للأسواق الأخرى بسعر منافس ولكنها سوف تكون دفعة قوية لمبيعات الشركة الأمريكية إن تمت.