مشاهدة تيسلا موديل S الكهربائية في ابو ظبي

432
20
@يزيد سبحي

2014-Tesla-Model-S-in-the-UAE

لا توجد الكثير من السيارات الكهربائية في الخليج, عدا فيسكر كارما التي افلست قبل ان تستطيع ان تشهر نفسها في المنطقة. عدا ذلك, يتوفر لدينا سيارات هجينة من بعض الشركات مثل تويوتا ولكزس, ولكن حتى هذه السيارات لا تنتشر كثيراً لدينا. لذا, ستستغرب عندما تعلم ان عدسات موقع Driva Arabia التقطت تيسلا موديل S الكهربائية اثناء تواجدها في ابو ظبي.




لا يوجد اي معلومات حول تواجدها, ما ان كانت ملك احد الأشخاص, ام انها هناك للإختبارات والتجربة. لا يُستبعد ان تبحث الشركة عن توسعة داخل سوق الخليج, فقد حازت على العديد من الجوائز. كما انها ستغري الكثير بتميّزها وفخامتها, وقد ترى بعض الزبائن مثلما حصل مع فيسكر كارما.

توجد فئات عدّة لتيسلا موديل S, ولكن بشكل عام تتوفر ببطاريتين فقط. للفئات الأساسية, تم تزويد السيارة ببطارية قوتها 60 كيلوواط/س, تنتج قوة تعادل 362 حصان. هذا يجعلها تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 6.1 ثواني قبل ان تصل لسرعتها القصوى 190 كم/س. اما البطارية الأخرى, فهي بقوة 85 كيلوواط/س, تطلق قوة حصانية تعادل 416 حصان. تتسارع به السيارة من الى سرعة 100 كم/س في 5.8 ثواني في فئة Signature, وتحتاج 4.4 ثواني فقط في فئة Performance. تصل السرعة القصوى في Signature الى 200 كم/س, اما في Performance فتصل الى 210 كم/س.

يجدر الذكر بأن تيسلا موديل S حصلت على العديد من الجوائز العالمية, مثل جائزة افضل سيارة خضراء في العالم لعام 2013, وجائزة سيارة العام من مجلة موتر تريند لعام 2013, وجائزة افضل اختراع في عام 2013 من مجلة Time. وهي الان من بين المرشحات النهائيات لسيارة عام 2014 في اوروبا.

هل ترى مستقبلاً لتيسلا موديل S في الخليج؟ وهل تتمنى وصولها؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

صور تيسلا موديل S في ابو ظبي: