كبير مصممي تويوتا ينتقل إلى ياماها

420
16
@Anas Maher

انتقل عراب تويوتا وأفضل مصمميها السيد Akihiro “Dezi” Nagaya إلى ياماها بعد أن قدم الكثير من التصاميم المميزة والتي أثرت بشكل كبير في ارتفاع أسهم علامتي تويوتا ولكزس.

الرجل الذي عادة ما يقف بجوار الجديد من السيارات سواء للكزس أو تويوتا، كما يليق بمركز مصمم كبير. وشملت أعماله الجيل الأول والثالث من لكزس LS، والجيل الثاني من لكزس GS والجيل الثاني من تويوتا بريوس. وخلافا لبعض المصممين فقد كان على استعداد للمزاح والحديث حول الإيجابيات والسلبيات من تصميم السيارة.

بالنسبة لمعظم العقد الماضي، ناغويا صاحب الـ53 عاماً كان وهو مدير تنفيذي لقسم التصميم والنماذج الجديدة في تويوتا أول شاغل لمنصب المدير العام لقسم تخطيط لكزس في طوكيو التي خلقت لغة التصميم الخاصة بلكزس وتشمل الهوية وكذلك كان مسؤولاً عن تصميم  RC-F الكوبيه عالية الأداء ، وكما حصل في وقت لاحق على منصب المصمم الرئيسي لتويوتا العالمية من أجل مزيد من العاطفة والانفعال في سياراتها.

وتمتلك تويوتا حوالي 5 في المئة من ياماها منذ عام 2000، وياماها اشترت قطعة من أسهم تويوتا في المقابل. وقد تعاونت ياماها وتويوتا في الماضي على مشاريع مثل 2000GT، وMR2 وكذلك تويوتا سيليكا الرياضية ولكزس LFA الخارقة. وياماها هي المورد الرئيسي لتويوتا في سباق التحمل. وفي نوفمبر الماضي، كشفت تويوتا وياماها النقاب عن التعاون المبكر للجيل المقبل من السيارات الشخصية، وتم عرضها في معرض طوكيو للسيارات. وقالت ياماها انهم يريدون مزيدا من المغامرة في سوق المركبات ذات العجلات الأربع، من خلال الكشف عن MOTIV الاختبارية.

وقال Nagaya “على الرغم من ان ياماها لم تتعاون أبدا مع تويوتا في عمل تصميمي، فالآن قد يطفو على السطح يوما ما قريبا.”