تويوتا زيلاس 2014 تصل الى الشرق الأوسط

293
15
@يزيد سبحي

Dubai-Motor-Show-2013-260

عندما كنّا في معرض نيويورك, لم تكن سايون متأكدة ان كان الجيل الجديد من tC سيصل الى الشرق الأوسط بإسم زيلاس. تأكدنا من وصولها عندما قامت تويوتا بتدشينها تحت اسم زيلاس.

السيارة هي نفسها سايون tC, ولكن بعلامة تويوتا واسم اخر. تصميم زيلاس الجديد مختلف بشكل كبير عن الجيل الماضي, عدا في تصميم جسم السيارة العام, فما زال سقفها بتصميم حاد من الخلف.

لكن التغيرات نشاهدها في تصاميم المصابيح وفتحات التهوية. في الأمام, تم تكبير حجم فتحة التهوية السفلية, وتصغير الشبك الأمامي. وتم تزويد السيارة بمصابيح شبيهة جداً بتويوتا Mark-X 2013 المخصصة للسوق الياباني. وحصلت السيارة على مصابيح LED, وجنوط مقاس 18 انش.

الداخلية هي اقل ما ابهرنا في السيارة, تم تصميمها بشكل ضعيف جداً ولا تبدو جذّابة. علمنا اثناء المؤتمر, تم تزويدها بالعديد من التقنيات الحديثة. مثل شاشة لمس يمكنها الإتصال بالأجهزة الذكية عبر البلوتوث, وستتوفر خدمات المواقع الاجتماعبة مثل فيس بوك وتويتر. اضافة الى نظام صوتي مميز من سايون, ونظام ملاحة, وبرنامج Aha للراديو عبر الانترنت.

وفقاً للشركة ستستمر زيلاس في استخدام نفس المحرك الحالي, وهو محرك مكون من اربعة اسطوانات بسعة 2.5 لتر يولد178 حصان. ولكن قامت الشركة بتحسين ناقل الحركة الاوتوماتيكي المكون من 6 سرعات, وقامت ايضاً بتقوية نظام التعليق.

سيتم اطلاق السيارة الى معارض تويوتا في الشرق الأوسط بداية العام القادم, بسعر متوقّع ان يبدأ من 78 الف ريال سعودي.

اذهب الى تقريرنا لها من معرض نيويورك لترى المزيد من الصور

صور تويوتا زيلاس 2014:

تصوير: Driva Arabia