حصرياً من معرض ديترويت: فولكس واجن تكشف عن Cross Blue الاختبارية

881
3
@يزيد سبحي

Cross Blue Concept (7)

احضرت فولكس واجن معها الى معرض ديترويت السيارة الاختبارية Cross Blue الهجينة, والتي ستكون رمز لتطوير انظمة المحركات الهجينة للشركة.

تقول الشركة ان السيارة ستكون مخصصة للسوق الامريكي والكندي, وستكون الافضل في اقتصاد الوقود من بين منافساتها في نفس الفئة.

تم تزويدها بمحرك ديزل هجين, عبارة عن 4 اسطوانات بسعة 2.0 لتر, اضافةً الى محركين كهربائيين, وبطارية ليثيوم بقوة 9.8 كيلوواط. يعمل هذا المحرك على اصدار قوة 305 حصان, وقوة عزم المحرك هي 516 رطل/قدم. يرتبط المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي ثنائي الكلتش مكون من 6 سرعات. يعملان المحركان على نقل القوة للاطارات الخلفية والامامية, كلا على حده.

بهذا المحرك, تنطلق الـ SUV ذات الخمس ابواب من الصفر الى 100كم/س في 7.2 ثواني. وتستطيع السيارة الانطلاق بالكهرباء فقط مسافة 22 كم على سرعة 120 كم/س.

بالاضافة الى Cross Blue, احضرت فولكس واجن سيارتها الاختبارية Cross الكوبيه, والتي تم الكشف عنها في معرض طوكيو عام 2011. لا نعلم لما قامت الشركة بتسميتها كوبيه, فهي بأربع ابواب. تبدو شبيهه بـCross Blue ولكن اصغر وبسقف اكثر انخفاضاً, حجمها يقارب حجم نيسان Juke. ستكون السيارة منافسة لرنج روفر Evoque.

فولكس واجن كشفت عن كروس كوبيه في معرض طوكيو 2011 بمحرك بمحرك هجين, ومحركين كهربائيين. لم تنشر الشركة تفاصيل المحرك, ولكن قالت ان السيارة تولد حوالي 262 حصان, وتعمل على نظام الدفع الرباعي.

الجديد في كروس كوبيه المعروضة في معرض ديترويت, هو تزويدها بمحرك ديزل TDI هجين. بهذا المحرك تولد السيارة 302 حصان. وتستطيع التسارع من 0 الى 100 كم/س في 6.5 ثواني, وتصل سرعتها القصوى لـ 220 كم/س.

شاهد الصور للنسختين بالأسفل, واخبرنا برأيك في كروس بلو, وكروس “كوبيه”.

الصور الحصرية لفولكس واجن كروس بلو وكروس كوبيه في معرض ديترويت: